شكاوي المواطنين المصريين

نزع ملكية ارضي بغير حق بقرية الهياتم المحلة الكبرى الغربية

مقدمه لسيادتكم /محمد خضر حمادة البقرى
نشكو إلى سيادتكم الاتى:
حيث صدر حكم المحكمة بسقوط قرار رئيس الوزراء رقم 1601لسنة 2005 حيث أن الحكم منعقد بجلسة 25/7/2016والمقدمة من الحاج خضر حمادة البقرى في الدعوى رقم 3117لسنة 13 ق ضد كلا من:
رئيس مجلس الوزراء /وزير الدولة للتنمية المحلية/محافظ الغربية/رئيس شركة الغربية لمياه الشرب والصرف الصحي/رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحلة / رئيس الوحدة المحلية لقرية الهياتم / مأمور مركز شرطة المحلة الكبري/رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي/رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة…….
وتفاجئت بصدور قرار من محافظ الغربية رقم 430 لسنة 2018 بتاريخ 11/6/2018 باستيلاء مؤقت لمدة ثلاثة سنوات لحين استصدار قرار نزع الملكية على نفس قطعة الأرض التي سبق وأخذت حكم بإلغاء قرار نزع الملكية عن تلك الأرض….
وقمت بالطعن على ذلك القرار بالدعوى رقم 22869 سنة 25ق ووقف تنفيذ القرار المطعون فيه والدعوة محددة بجلسة7/4/2019
سيادتكم: منذ عام توفى والدي رحمة الله علية والأرض مشاع ملك لي ولاخوتى وأنا رجل فلاح ازرع الأرض وهى أكل عيشي ومنها اصرف على اسرتى ولا اعمل بشي سوى الفلاحة واخوتى ياسيادة المحافظ وكيل وزارة زراعة ووكيل أزهر بسمنود ومهندس معماري بالقاهرة وموافقين على التبرع بالقيراطين للأستاذ محمد مرعى فالأرض مساحتها 46 قيراط نصيبي 12 قيراط فما المشكلة ياسيادة المحافظ إن أخذت نصيبي بجوار ارض زوجتي لأقوم بزراعة أرضى فهذا ميراثي من أبى فليس لي دخل سوى زراعة أرضى واخوتى موافقون وعندهم 36قيراط وهم لا يعملون بالفلاحة وسيقومون ببيع الأرض لكم أو لغيركم والبناء عليها فلما التعنت معي: إن أخذتم أرضى ماذا اعمل فالأرض سيادتكم هي العرض والشرف حارب والدي لأجل أرضة وأريد أن أموت وأنا ازرع أرضى هل هذا حرام ……
سيادتكم: تقام المحطة على ارضين ارض ناحية السياف وتم شراؤها بطيب خاطر من أهلها من 15سنة
ويوجد أراضى كثيرة تصلح للمشروع وأهلها موافقون على البيع ومنهم اخوتى لكنى أريد نصيبي أريد أن ازرع في ارضي ويوجد من تبرع من أهل بلدتي بالقيراطين لعمل المشروع فلما التعنت على هذه الأرض وتعطيل المشروع …..
سيادتكم منذ عام ذهبت لأستاذ محمد مرعى والأستاذ جلال جهجه وأخبرتم بوجود مشاكل بيني وبين اخوتى لأخذ ميراثي فانا رجل لااعرف القراءة والكتابة وعندما مات والدي اخذوا عقود الاراضى فقال لي ليس لنا دخل بالمشاكل العائلية وسنترك الأرض بالرغم من أن أخوتك موافقون على التبرع بالأرض.
منذ أسبوع جاءت القوة الجبرية وجرفوا أرضى وأجبرت على الإمضاء خوفا من ذهابي للمركز والنيابة فقبل ذلك اخذ ونى للمركز ودفعوني غرامة خمسة ألاف جنية وعوملت كالمجرمين ووضعوا الكلبشات بيدي .
سيادتكم :ذهب اخوتى لأستاذ محمد مرعى لعمل المحطة بأخر الأرض وقاموا بعمل محضر تبرع بالقيراطين واخذ الأرض منى بالرغم من عدم موافقتي ولم أمضى على هذا المحضر وأنا احد الورثة وتعرضت لكذا محاولة للتهديد وتقدمت بشكوى رقم 1528 يوم 25/9/2018للسيد رئيس مجلس المدينة للتضرر.
سيادتكم متى كان التبرع بالغصب ومتى كان فعل الخير بالاكراة ومتى كان الفقير يتبرع للغنى .
ولم يقف الموضوع عند ذلك فوجئت بالقوة الجبرية تركت 30متر من أول الأرض من سكة الترعة وأخذت ثلاثة قيراط بعدها …..
سيادتكم من بإمكانهم اخذ المحطة أول الأرض:آخر الأرض : نصف الأرض . أليس بالإمكان إعطاء الرجل الفلاح حقه وميراثه 12 قيراط بجانب ارض زوجته لزراعتها .يتحركون بالأرض كأنها ملك لهم وعند المطالبة بحقي يقولون لا نستطيع ….
سيادتكم هذه الأرض ليس لها منفذ للري سوى جهة واحدة: جهة الترعة التي قمتم بأخذ ارض الصرف الصحي منها وذلك يؤدى لخسارة بقية الأرض وموت بقية الأرض وتجريف للأرض الزراعية حيث أخذتم القيراطين بعد 30 متر من أول الأرض فكيف يمكنني ري أرضى وزراعتها وليس لي دخل سوى زراعة أرضى اصرف منه على اسرتى فلست موظفا اقبض أخر الشهر .
اى دين سيادتكم يقول أتبرع بارضى واجلس أتسول على اسرتى وعندي ابني بكاريوس تربية ليس له وظيفة يعمل بالأرض. فالأرض. نزرعها جيل بعد جيل .فهل يرضى سيادتك أن نجلس عاطلين …
سيادتكم مشروع من 2005 متوقف على هذه الأرض مع وجود قطع أراضى بديلة وأراضى أهلها متبرعون بهاو هذه الأرض قام والدي برفع قضية وكسب القضية في عام .2016 .فلما التعنت والتصميم على ارض زراعية مع وجود أراضى مباني بجوارها وتصلح لعمل المحطة .ام إن المحطة لن يتم إقامتها إلا فوق جثتي و سيتم تشغيلها بدم فلاح لا يمتلك سوى أرضة فهي عرضة وشرفه .مات والدي بعد أن كسب قضيته دافع عن عرضة وشرفه من 2005 إلى 2016 …..11عاما في المحاكم وفاضت روحة إلى بارئة فلما إعادة الكرة بعد عامين.
اغثيثونى.
سيادتكم: الحكومة تمنع تجريف الأرض وهم قاموا بذلك فمن يحاسب هؤلاء….الحكومة تحارب البطالة وهم يريدوننا عاطلين.وعندهم كذا قطعة بديلة وأهلها موافقون على البيع وقطع أخرى أهلها متبرعون بها ………
أريد ميراثي بجانب ارضي 12 قيراط وعندكم بقية الأرض وبقية الورثة موافقون على ما تريدون .

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الغربية

اضيف بتاريخ: Wednesday, April 17th, 2019 في 12:28

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها