شكاوي المواطنين المصريين

استيلاء على أرض خاصة وهدم عقار بشارع المحطة الجيزة

شكوى مقدمة من السيدة / عيدة عبد النبي عبد السلام ززالمقيمة برقم 3 زقاق المنتزة من حارة النفيلي من شارع المحطة – قسم الجيزة.
ضــــــــــد (1) السيد / حسن عبد الحليم إبراهيم عناية , (2) السيد / سيد محمد سيد عبد اللطيف مالك ومقاول ( شركاه ) للعار تحت الإنشاء رقم 1 زقاق المنتزة من حالة النفيلي من شارع المحطة – خلف نقابة التطبيقين – قسم الجيزة .
أتشـــــرف بعــــرض الأتي
– حيث أنني أمتلك العقار أقامتى الحالية والكائن برقم 3 زقاق المنتزة من حارة النفيلي من شارع المحطة – قسم الجيزة المجاور للعقار ملكية وشراكة المعروض ضدهما واللذين أستصدرا قرار من حي جنوب الجيزة رقم 28/2015 بإزالته حتى سطح الأرض فضلاً عن ترخيص الإزالة رقم 33/2016 والبفعل تمت الإزالة لكامل العقار.
– وحيث أن أعمال الإزالة التى تمت بمعرفة المعروض ضدهما بصورة عشوائية دون مراعاة الأصور الفينة للحفاظ على العقارات المجاورة والارواح والممتلكات إلا أنها تمت ونتج عنها أضرار بالعقار ملكية الطالبة والأعتداء على المساحة الجانبية والسور الفاصل للحد والتى ثبتت فى حينه.
وعلى الرغم من هذه الأضرار التى لحقت بالعقار المملوك لي والمعاينة التى أجريت بمعرفة حى جنوب بناء رقم 6/2018 بأسم شخص مستأجر خصيصاً لهذا الغرض يدعى / محمد محمد فوزي ززز لإخلاء مسئوليتهما عن أي أعمال مخالفة بالعقارر وقد تضمن الترخيص ( إنشاء مبنى مكون من دور أرضي – جراج – وأربعة أدوار متكررة كل دور شقة سكنية واحدة )
ومنذ اليوم الأول لمباشرة أعمال البناء قام المعروض ضدهما بمخالفة أشتراطات الترخيص المنصرف لهما ومخالفة الرسومات العندسية والتعدى على خط التنظيم وترحيل أعمدة الدور الأرضي والاستيلاء على المسافة الجانبية المملوكة لى وهدم الحائط الفاصل ملكيتى.
وعلى الرغم من الشكاوى المتكررة التى تقدمت بها لجهات الإختصاص والمتثلة فى إدارة التنظيم بحى جنوب الجيزة والسيد اللواء رئيس الحي ومكتب خدمة المواطين فضلاً عن المحاضر المتوالية التى حررت بقسم شرطة الجيزة لإيقاف مسلسل الأعتداء المتوالي على العقار ملكيتى ومخالفة القوانين واللوائح المنظمة لأعمال البناء والعشوائية فى أعمال البناء القائمة التى تهدف التى تحقيق أكبر مكسب مادي ممكن دون مراعاة لملكية الغير وما ينتج من أضرار تهدد الأرواح والممتلكات ومنها المحاضر أرقام ….
– 11725 / 2017 إداري قسم الجيزة حال مباشرة أعمال الهدم والتى ترتب عليها الإستيلاء على الحائط المملوك للطالبة وهدم جزء منها.
– 5219 / 2018 إداري قسم الجيزة وذلك لتضررها من أعمال الهدم الحفر القائمة والتى نتج عنها تصدعات وشروخ بالعقار المملوك لها والذي صدر فيه قرار النيابة بالإستعلام من حى جنوب الجيزة عن وجود مخالفات بالعقار ملكية المعروض ضدهما رقم 1 زقاق النفيلي من عدمة فجايء الرد قطعا من رئاسة حى جنوب من تحرير محضر مخالفة أعمال رقم 1052 / 2018 وقرار إيقاف رقم 719/ 2018 وقرار الإيقاف رقم 740 / 2018 للتعدي على حارة سوق الأحد بصب أعمدة خارج حدود الترخيص ومخالفة الرسومات الهندسية بترحيل وزيادة الأعمدة والأعتداء على خط التنظيم.
– 6352 / 2018 إداري القسم لقيام المعروض ضدهما بالإستيلاء على جزء خلفى من العقار المملوك للطالبة . والمحضر رقم 95 شكاوى فرقة غرب الجيزة بتاريخ 22/7/2018
– 1477 / 2019 إداري القسم ضد المعروض ضدهما لحدوث تصدعات وشروخ بالعقار ملكية الطالبة وهبوط فى الأرض لتجاوز حدود الأرتفاع.
وعلى الرغم من هذا الكم الهائل من الشكاوى والمحاضر التى حررت والقرارات الصادرة ضد المعروض ضدهما إلا أن أعمال البناء تسير بوتيرة متسارعة حتى بلغت الدور العاشر وتفاقمت الأضرار التى لحقت بعقار الطالبة من شروخ طويلة نافذة وهبوط فى أرضية العقار من الحدين الملاصقين للعقار المخالف بعد الأعتداء على الحا~ط الفاصل.
وما زالت الأعمال مستمرة حيث علمت الطالبة أن المعروض ضدهما على أتفاق ببناء أثنى عشر دور بعد الأرضي بالمخالفة لكافة القوانين واللوائح والتراخيص المنصرفة والتى تم مخالفتها منذ اليوم الأول.
فضلاً عن ذلك فإن كافة المخالفات السابقة تتم تحت مرأى ومسمع من مهندي الحي والتى تمر مرور الكرام بالإكتفاء بتحرير محاضر مخالفات حبيسة الأدراج دون أتخاذإجراء صارم لإيقاف هذا العبث التى ألحق بالطالبة وسكطان الشارع كاملاً أضرار بالغة يتعذر تداركها …. ليبقى الوضع جامداً على ما هو عليه .
وحيث أننى قد تقدمت بشكوى لسكرتير عام المحافظة برقم 2068 فى 20/3/2019 وشكوى للنيابة الأدارية برقم 2647 بتاريخ 1/4/2019.
وعلى الرغم من ذلك فأن أعمال البناء ما زالت مستمرة .
وأن الشروخ والتصدعات بالعقار ملكى قد أزدادت مما ينبىء بكارثة محققة لعدم أتخاذ اجراءات ضد المشكو فى حقهما وتواطؤاهما مع حى جنوب الجيزة.
لــــذلــــــــك
أتقدم بشكواى هذه لمعاليكم بأعتباركم الملاذ الأخير لى لإيقاف هذا العبث بعد تهديدى بهدم العقار المملوك لى والذي يأوينى وأسرتى ولا بديل لنا غيره وذلك بسرعة أتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المعروض ضدهما بتفيذ قرارات الإيقاف والإزالة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه حفاظاً على الأرواح والممتلكات من هذا العبث ليرتدعا ويعلما أن للقانون رجالة ولا أحد فوق القانون
وتفضلوا سيادتكم موفور التحية
مقدمة لسيادتكم
عيدة عبد النبى عبد السلام
رقم قومي 25509132100041
تليفون : 35732059 – 01146420640 – 01111001874
العنوان : 3 زقاق المنتزة من سوق الأحد من ش المحطة – محافظة الجيزة.

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: القاهرة

اضيف بتاريخ: Wednesday, April 17th, 2019 في 09:47

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها