شكاوي التموين

الغاء مكاتب التموين والتحويل لنقاط خدمة بمكاتب البريد

الموضوع :بخصوص مقترح الغاء مكاتب التموين والاستعاضة عنها بنقاط خدمة تموينية ( بمكاتب البريد ) تقدم نفس الخدمات التي تقدمها مكاتب التموين و بصورة أفضل .
1- حيث أنه قد تم تحويل جميع البطاقات التموينية إلي بطاقات ذكية .
2- اصبحت جميع الخدمات المقدمة للمواطنين من مكاتب التموين تتم عن طريق نظام ادارة البطاقات الذكية المثبت علي اجهزة الحاسب الخاصة بتلك المكاتب .
المقترح : إلغاء مكاتب التموين والاستعاضة عنها بنقاط خدمة ( بمكاتب البريد ) تقدم نفس الخدمات التي تقدمها مكاتب التموين
1- تتمثل تلك النقطة في موظف واحد + حاسب ألي مثبت عليه نظام ادارة البطاقات الذكية المعمول به حالياً .
2- يمكن أن يكون هذا الموظف من موظفي التموين ذوي الخبرة والكفاءة في استخدام النظام من المكاتب (المقترح الغاءها ) .
3- بالنسبة للخدمات المقدمة من المكاتب للبدالين التموينيين وعمليات المحاسبة الشهرية يمكن أن تتم مركزياً بادارات التموين عن طريق موظف واحد لكل البداليين التابعيين لتلك الادارة ، مع الاستعانة ببرنامج حسابي يتم ربطه بنظام ادارة البطاقات الذكية للتدقيق والتيسير واحكام السيطرة ،ويمكن ربطه بالمخازن .
4- تطوير الموقع الألكتروني للوزارة بحيث يقدم للمواطن الاستعلام الكافي عن الاجراء المطلوب تنفيذه فيما يطرأ علي البطاقة من تغييرات سواء في البيانات أو الاضرار المادية وكذا المستندات المطلوبة لتنفيذ الخدمة والرسوم المقررة لأدائها وموعد تنفيذها وما هو دورالموظف الذي يقوم بتنفيذ هذا الاجراء ، وهو ما يحقق للمواطن مزيداً من الحماية وعدم تعرضه للابتزاز من اصحاب النفوس الضعيفة ،علاوة علي حماية الموظف من أن يحمّله طالب الخدمة تبعات امور قد تكون خارجة عن حدود الامكانات المخولة له .
5- يمكن اضافة وظيفة لنظام ادارة البطاقات الذكية بحيث يتم طباعة ايصال في نهاية العملية يتضمن أسم العميل ورقم العملية أو الطلب والتعليمات المطلوبة من المواطن بعد ذلك لانهاء الخدمة وكذا قيمة الرسوم المسددة .
6- يمكن اضافة رسوم بسيطة لاداء الخدمات ( لا تتجاوز خمسة جنيهات ) للانفاق علي تطوير الخدمة وتحديث اجهزة الكمبيوتر والطابعات ومكافئة المتميزين في اداء الخدمة للجمهور .
مميزات المقترح :
1- تحويل مكتب التموين الواحد إلي أكثر من نقطة خدمة مما يسهل علي المواطن تلقي الخدمة مع سهولة الوصول لمكان اداءها .
2- تيسير اداء الخدمة واختصار الخطوات علي المواطن حيث أن بعض الخدمات المقدمة من مكاتب التموين تتطلب ذهاب المواطن لسداد رسوم عبر مكتب البريد وهنا تتم هذه الخطوة في شباك واحد .
3- تحقيق مزيد من السيطرة تنفي الشبهات عن غالبية الموظفين الشرفاء ، وفي نفس الوقت تمنع اصحاب النفوس الضعيفة من تحقيق مصالح شخصية أو تكليف المواطن أعباء أكبر من القيمة الفعلية للخدمة ويتحقق هذا عن طريقة طباعة ايصال في نهاية الخدمة ( بند 5 من المقترح ) .
4- توفير اعداد من الموظفين يمكن الاستفادة بهم كمفتشين في ادارتهم حيث تعاني معظم الادارات من عجز في المفتشين أو تحويلهم إلي الادارات التي تعاني عجزاً .
5- توفير المصروفات الادارية لمكاتب التموين المستقلة ( الوضع الحالي ) سواء مياه – كهرباء – اتصالات – صيانة – وغيرها من المصروفات .
6- توفير مقرات تلك المكاتب وتحويلها إلي مكاتب خدمية أخري طبقاً لحاجة كل منطقة .
7- وعلي سبيل المثال يوجد في محافظة القاهرة عدد 69 مكتب تابعين لعدد 31 ادارة تموينية ، يمكن تحويلها لأكثر من 200 نقطة خدمة ( حسب مكاتب البريد المتاحة ) باستخدام الموظفين الحاليين ، و توفير اعداد كبيرة منهم يمكن الاستفادة منهم في الاماكن التي تعاني من العجز .

اسامة احمد رياض محمد

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: القاهرة

اضيف بتاريخ: Monday, May 13th, 2019 في 09:28

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها