شكاوي المواطنين المصريين

تعدي على ميراث شرعي بميت ابي خالد في ميت غمر الدقهلية

قطعه أرض رقم 331مساحتها 194 متر منطقه داير الناحيه 15 بقرية ميت أبو خالد مركز ميت غمر محافظه الدقهليه مملوكه للسيد فهيم توفيق أبو سبع وأخيه السيد وسام توفيق أبو سبع مناصفة بعقد بيع مسجل أملاك دوله رقم 508 بتاريخ 14/2/1993وبها منزل عباره عن حجرتين بالطوب ومحاطه بسور ومثبت ذلك بالعقد حيث تمت المعاينة عن طريق الوحده المحليه بميت أبو خالد وذلك لابدائهم بالموافقة على التسجيل بالشهر العقاري بتاريخ 9/2/1993.
بعد وفاه والدي وسام توفيق أبوسبع وعمي فهيم توفيق أبو سبع أصبحت هذه القطعه ملكيه الورثه الشرعيين.
أبلغنا الجيران يوم 1/4/2019بان أحد الأشخاص ويدعي صفوت محمود  يقوم بالحفر في الأرض بعد ازاله الحجرتين والسور وفور علمنا توجهت الي الوحده المحليه بميت أبو خالد للشكوى من التعدي علي الأرض ومحاولة البناء عليها.
قام رئيس الوحده المحليه الأستاذ علي عنبره بإبلاغنا بأنه لديه عقد صحه توقيع باسم المدعو صفوت محمود أبو زيد مشتري من عبد الحكيم طلبه بعد أن اشتراها بالكامل من فهيم توفيق بموجب عقد ابتدائي عن نفسه مع العلم بأنه فور بحث أوراق ملف الترخيص وجد صورة ضوئيه من العقد الثابت لملكيه القطعه باسم فهيم توفيق وأخيه وسام توفيق رقم 508 السالف ذكره موجود بملف الترخيص.
العقد الذي قام المدعو صفوت  بإصدار رخصه عليه ليس سند ملكيه وليس صحيحا وبدون شهود حيث أن العقد يوضح أن البائع هو فهيم توفيق أبو سبع مع العلم بأن فهيم يملك نصف القطعه ولا يحق له بيع كامل القطعه بدون موافقه ورثه وسام توفيق أبو سبع وذلك مثبت بواقع العقد المسجل رقم 508 وشهادة بيانات والمطابقه من السجل العيني.
المدعو صفوت محمود أبو زيد هو زوج ياسمين فهيم توفيق أبو سبع ومن ذلك يتضح انه تم التلاعب ومحاولة السطو علي قطعه الأرض عن طريق عمل عقد بيع وهمي لا أساس له من فهيم توفيق الي شخص آخر اسمه عبد الحكيم طلبه علي عليوة وبعدها البيع من المدعو عبد الحكيم طلبه علي عليوة الي المدعو صفوت محمود أبو زيد حتي يصبح ورثه وسام توفيق خارج إطار الصفه القانونيه بقطعه الأرض وهذا تحايل واضح وشبهه تعدي علي ملك الغير طرف ورثه وسام توفيق أبو سبع.
الأرض مقام عليها حجرتين وسور بباب خشب ومغلقه ومثبت ذلك بالعقد المشهر فكيف قام بإصدار رخصه بناء بدون إصدار رخصه هدم. وهذا يدل علي تواطئ الوحده المحليه لتسهيل الإجراءات وفي نفس الوقت عدم علم ذوي الشأن وهم ورثه وسام توفيق بما يحدث علي أرض الواقع.
علي موظف الجهه الاداريه بالوحدة المحليه مراجعه البيانات المثبوته بالوحدة في حاله تقديم أي طلب لاستخراج رخصه بناء للمطابقة فكيف لم يري من واقع ملفاته أن الأرض مملوكة لفهيم وأخيه وسام مناصفة ومثبت ذلك أيضا بالعقد ومختوم بخاتم الوحده بتاريخ 9/2/1993.
أين المستندات الداله علي الملكيه حيث أن ما تقدم به المدعو صفوت محمود أبوزيد لإصدار رخصه البناء هو حكم صحه توقيع وهو ليس سند ملكيه مع العلم أن سند الملكيه من ضمن شروط إصدار الترخيص.
لا توجد لافته أو إعلان باسم رخصه توضح انه سوف يقوم بالبناء حتي لا يعلم ورثه وسام توفيق بأي شيئ ويصبحوا تحت أمر واقع بعد صدور الرخصه حيث أن ورثه وسام توفيق بالكامل غير مقيمين بميت أبو خالد وعلي هذا قد تم التعاون بين الوحده المحليه بميت أبو خالد وورثه فهيم توفيق أبو سبع لتسهيل إجراءات الترخيص متخفيين حتي لا يعلم أي فرد إلا بعد بدايه البناء.
تقدمت بشكوى الي مجلس مدينه ميت غمر يوم 1/4/2019 وأصدرت الاستاذه منال الغندور قرار بوقف البناء وتعيين حراسه علي الأرض وتحويل الملف الي الشئون القانونيه ومع أنها كلها قرارات عظيمه إلا أن البناء مازال مستمرا لأن الوحده المحليه هي نفسها التي حللت ما هو حرام وساعدت لغير ذو صفه حق البناء والتعدي علي أرضي.
اناشد من له القدره علي مساعدتي في رجوع حقي وحق امي واخوتي.

محمد وسام توفيق أبو سبع

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الدقهلية

اضيف بتاريخ: Friday, May 24th, 2019 في 20:02

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها