شكاوي الكهرباء

انقطاع متواصل للكهرباء في قرية الحلافي بالبلينا محافظة سوهاج

إلى معالي وزير الكهرباء – والسيد محافظ سوهاج – والسيد رئيس مركز ومدينة البلينا
نظراً لشدة حرارة الجو والرطوبة الحاصلة في البلاد الغير عادية هذه السنة والمتسببة في كثير من الحرائق وخاصة كانت في هذا الشهر .
فإننا نلفت لسيادتكم أن انقطاع الكهرباء المتواصل والمتكرر يومياً صباحاً ومساءاً بقرية الحلافي التابعة لمركز ومدينة البلينا  بمحافظة سوهاج- خاصة يوجد بالقرية الوحدة الصحية التي تخدم القرية بأكملها شرقها وغربها ويحدث الانقطاع منذ ثلاثة أشهر بصفه يومية تصل لمدة خمس ساعات يومياً صباحاً وكذلك مساءاً حتى تعود الساعة 10 مساء وهذا في اغلب الاوقات ؛ وذلك لضعف المحولات والتي اوشكت على انتهائها واستهلاكها ، حيث أن اغلب المحولات بقرية الحلافي لم تتغير منذ فترة طويلة ، مما اضطر الاهالي الى تركيب مروحة للتبريد بالمحول لتفادي الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي ؛ وهو المحول الذي يغذي ايضاً نقطة الشرطة والمعهد الازهري والمدرسة العامة والبريد وعدد من المساجد.
وعلماً بأنه تم تقديم شكوى من قبل احد الاهالي من ثلاث شهور في شركه الكهرباء البلينا رقم 415 لسنة ١٣/١/٢٠١٩ ولا حياه لمن تنادي لتفادي اي مشكلة بالمحولات من شدة الحرارة.
وننوه سيادتكم بأنه يوجد بقرية الحلافي طلبة مدارس مختلفة المراحل وبحاجة الى المذاكرة ومراجعة الامتحانات، وانقطاع الكهرباء شبه المتكرر قد يضيع وقت طلبة المدارس ممن لديهم امتحانات في مختلف المراحل كي يراجعوا دروسهم فلا يجدوا كهرباء واغلب مراجعة الدروس المدرسية والامتحانات مساء وليلاً . حتى لو مراجعة الدروس والمذاكرة تتم نهاراً لابد وان يكون وجود الكهرباء عامل رئيسي في المذاكرة لتشغيل مروحة لتلطف جو المذاكرة ومراجعة الدروس على الاقل وذلك لعدم وجود تكييفات عند البعض في القرية.
وكذلك تصاب اجهزة القرية بأكملها من تردد وضعف الكهرباء عندما تأتي فتصاب الثلاجات المنزلية بتردد كهرباء وبعض الاجهزة الاخرى بصدمة كهربائية شديدة مما تؤدي الى اعطال الاجهزة الكهربائية ، وللعلم قد حدث اكثرة من مرة لتعطل جميع اجهزة المنازل وحدث عطل في ثلاجات المنازل وكذلك اجهزة الهاتف المحمولة وهي على الشحن نتيجة لتردد الكهرباء والانقطاع المفاجئ ؛ اضافة توقف الاتصالات الخارجية من ابناء القرية المسافرين والمتغربين من اجل لقمة العيش لاسرهم وذلك عن طريق برنامج الاتصالات فايبر وواتساب.
لذلك نناشد المسئولين في المحافظة والمسئولين بمركز ومدينة البلينا للنظر في موضوع محولات قرية الحلافي التي تخدم القرية ، ذلك لعدم وجود صيانة دورية وعدم مرور مهندسي وعمال الصيانة على هذه المحولات والبلاغ عن اعطالها المتكررة والانقطاع كل خمسة دقائق ؛ مما يعرض جميع اجهزة البلدة للتلف والهلاك والتدمير مع العلم ان القرية من القرى الملتزمة جداً بدفع فواتير الكهرباء شهرياً .
ولعلم سيادتكم قرية الحلافي ليس  من ضمن قائمة الخدمات المذكورة في الاجتماع الاخير بمجلس مركز ومدينة البلينا ولا يزورها اي نائب التابعين للمركز.
وعلماً تم الانتهاء من تركيب الصرف الصحي والمياه بقرية الحلافي والتشغيل وهي الخدمة الوحيدة التي نالتها قرية الحلافي أخيراً ، ولكن يتطلب بعدها رصف الجسر الحيوي الرابط بين القرية وبعضها والقرى الاخرى ومداخل القرية كلها ونظراً لاعمال الحفر والتركيبات التي حصلت نتيجة تركيبات في مواسير المياه والصرف الصحي .
فلسيادتكم النظر بعين العطف والرحمة وخاصة اننا في نهاية شهر رمضان الكريم وعيد الفطر السعيد ، بتكليف المسئولين بمركز ومدينة البلينا بالمرور على محولات الحلافي وخاصة محول الوحدة الصحية بقرية عزبة احمد الذي قارب على الانتهاء ودائماً في اعطال متكررة حتى ضاق ذرعاً بأهالي القرية خوفاً على غالبية الاجهزة والثلاجات التي بها تخزين أكلهم وشربهم .
عن قرية الحلافي/ اسعد الهمامي

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: سوهاج

اضيف بتاريخ: Saturday, June 1st, 2019 في 16:52

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها