شكاوي المواطنين المصريين

رفع الظلم الواقع عليّ من حيّ شرق الاسكندرية

بسم الله الرحمن الرحيم
عناية السيد الفريق أول / وزير الدفاع
تحية طيبة واحتراماً وبعد …
مقدمه لسيادتكم دكتور أحمد محي الدين محمد التلباني . مقيم في 331 طريق الجيش سابا باشا بمحافظ الاسكندرية ،أعرض علي سيادتكم الاتي :
ــ لقد ذهبت الي حي شرق في اكتوبر الماضي وتقابلت مع كبيرة المهندسين لغرض استخراج ترخيص لترميم العمارة .فأخبرتني أن المنوط به عمل ذلك هو رئيس اتحاد الملاك وليس السكان. وقام الاتحاد باستخراج ترخيص للترميم .
ــ اثناء قيام رئيس الاتحاد بعمل الترميم وفي غفلة أثناء سفري، قام بتشييد نحو 50 متر مسطح خرسانة بالدور 16 فوق شقتي لغرض عمل نادي ليلي علي سطح العقار. وحينما عدت طالبت رئيس الاتحاد بإزالته لأنه بدون ترخيص وان العقار عمره (40) عام وعوامل التعرية وملوحة البحر أثرت علي المبني ولا يتحمل أكثر من احماله حتي لا نعرضه للانهيار فرفض وقال لي اذهب واشتكي بالحي .
ــ قمت بمقابلة رئيس الحي ومدير الادارة الهندسية وتقدمت بشكوي رسمية مصحوبه بصور دالة علي الوضع علي السطح قبل وبعد الانشاءات الخرسانية بدون ترخيص، فوعداني بإزالة الخرسانة الزائدة .
ــ أثناء تنفيذ الازالة حضر م/عبد المسيح و م/ رانيا من حي شرق .ولم يكن معهم قوه أمنية . وتصدي لهم السيدة وفاء نجم نائبة رئيس الاتحاد .و أحمد زهران أمين الصندوق المليونير المعروف .وأمام الاتفاقيات المسبقة والمغريات بين الاخير ومهندسي التنفيذ . أمسك احمد زهران بدفة التوجيه للعمال. وحول العمال بدلاً من التكسير في الخرسانة الزائدة أعلي السطح ،الي التكسير بسقف شقتي، وقاموا بعمل فتحات في سقف شقتي كما هو موضح بالصور . وقلت للمهندسين هل معكم تصريح بذلك لا يتكلما ، وتركوا العمال يهينوني ويقيدوا يداي وانا ارجوهم أن يكفوا عن هذا الدمار الي ان يرد المهندس ،وهما يتضاحكون مع أحمد زهران أمين الصندوق والسيدة وفاء نجم نائب رئيس الاتحاد. ثم نزل م/عبد المسيح واستعان بعدد من العمال لكسر باب شقتي واقتحامها فأسرعت بفتحه له بعد ان تأثر الباب بالتحطيم ودخلوا الشقة عنوه وفيها مكتبي وأغراض أولادي ، فأسرعت بفتحه فدخلوا جميعا .واستنجدت برئيس الادارة الهندسية فأخبرني أنه يوجد تصريح ازالة الخرسانة الزائدة بدون ترخيص فقط .وكلم م/ رانيا . فجمعت العمال وانصرفوا . وفي اليوم التالي حينما استفسرت من م.عبير بحي شرق لماذا شقتي تحديدا قمتم بتخريم سقفها ؟ قالت لي انت الذي جئت لتبلغ عن مخلفة الخرسانه الزائدة بدون ترخيص بالدور 16، فقلت لها هل تقبلي أن يراكي أحد من السطح بعد تخريمه أنتي أو بناتك كما يحدث لاسرتي الان ؟ فقالت لا توجد مشكلة .
سيدي الي هذا الحد يداس القانون بالنعال من أجل أموال غير مشروعة ،ويسود الظلم .ويحدث هذا في ظل القيادة الحكيمة التي نستظل بها بعد ثورتين ،إنتفض فيهما الشعب ضد الظلم والطغيان والفساد حتي وصلنا الي عهد جديد يحارب الفساد ويهدف الي تحقيق الشفافية والازدهار للمواطنين .
لذا فإنني أرجوا من سيادتكم التفضل بالتنبيه بالاتي :
*استكمال ازالة الخرسانة الزائدة بدون ترخيص بالدور 16 والتي تهدد أمننا وسلامة العقار وعودة وضع السطح الي ما كانعليه قبل تشييد الخرسانات الزائدة .
*اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه هذه المخالفات والقائمين عليها ، ومحاسبة المهندسان اللذان تجاوزا وقاما بعمل فتحات في سقف شقتي المشيدة منذ 40 عاما وهي من ضمن 5 شقق بالدور الخامس عشر لم يقربوا ايا منها سوي شقتي .
*تعويضي عما سببه لي المهندسان من أضرار مادية ومعنوية .
*تقنين عملية سد فتحات سقف شقتي الذي أحدثها المهندسان .
وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر الشكر والتقدير ،،،
دكتور / أحمد محي الدين محمد التلباني
01275559988

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الاسكندرية

اضيف بتاريخ: Saturday, July 13th, 2019 في 10:23

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها