شكاوي التعليم

تظلمات التصحيح للثانوية العامة علمي علوم

انا والد الطالبة/ سلمى اشرف الشربينى احمد تقى الدين – رقم جلوس 774399 فى الثانوية العامة علمى علوم 2019 وقد حصلت على مجموع 397.5 وقد تقدمت بتظلم لها فى ثلاث مواد الأحياء والفيزياء والكيماء بالطرق القانونية وبعد سداد الرسوم المقررة وبمراجعة اوراق الأجابه الخاصة بها نموذج (ج) وجد على سبيل المثال لا الحصر:

مادة الكيمياء مجاب عن السؤال رقم 11 اجابت الطالبه عن السؤال وعوضت عن القيم وانهت المسألة على الآله الحاسبة وكانت النتيجة (2.7× 10-23) والنتيجة بنموذج الإجابة كانت ( 27 ×10-24) والقيمتان من الناحية الرياضية متساويتان تماما وقد تم الخصم من الدرجات على هذا ولم يراعى ظروف التوتر فى الإمتحان وتساوى القيم رياضيا وحسابيا وكأننا نريد طالب على نهج نموذج الإجابه دون اعمال الفكر نهائيا.

وفى مادة الأحياء السؤال رقم 21 اجابت الطالبه الإجابة الصحيحة عن النقطة ب عن المكان والوظيفة الخاصة بالميسم ولكن لأن الإجابات هى مقاليه يعبر فيها الطالب عن فهمه بطريقته وطريقة تعبيره وقد اختلفت هذه العباره فى ترتيب الكلمات عن نموذج الإجابة مع عدم الإخلال بصحتها فقد تم اعتبار الإجابه خاطئه.

وفى مادة الفيزياء فى السؤال رقم 17 فقد اعادت الطالبه اجابة السؤال فى المسودة لوجود خطأ فى الأجابه الأصليه وقد أجابت عنه اجابه صحيحه ولكن اكتفى المصحح بتقييم السؤال الأصلى ولم يقم بتقييم السؤال الموجود بالمسوده علما بان التعليمات أن لايترك اى سؤال فى ورقة الطالب بدون تصحيح واختساب السؤال الأعلى فى الدرجة واحتسب لها السؤال الخطأ وترك السؤال الصحيح وفى السؤال رقم 28 اجابت اجابه صحيحه قد تختلف اختلافا قليلاً فى الصياغه عن نموذج الإجابه دون الإخلال بالمعنى وصحة الجواب وكأن نموذج الإجابه هو نص الهى لايجب التحريف فيه حتى لو كان المعنى صحيح.

هذا اهدار لقدرات الطالب وحثه على عدم اعمال العقل والتفكير وكأنه آله يجب ان تحفظ العبارات كما هى دون تغيير حرف او كلمه . ابنتى فى حاله نفسيه سيئه وتعالج بسبب الإنهيار لأنها اجتهدت ولم تستطيع تحصيل ما ارادت وتمنت وعاشت من اجله وكان املها المتبقى الوحيد فى انصافها فى التظلم المقدم لها ولكن من الواضح ان كثرة التظلمات المقدمة جعلت من التظلمات مجرد اجراء لمراجعة الرصد والجمع وهذا ظلم بين .. اغيثوا أب يخاف على ابنته من الإنهيار وأغيثوا إبنته ولا نطلب سويا غير الحق والعدل.

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الدقهلية

اضيف بتاريخ: Friday, August 2nd, 2019 في 09:14

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها