شكاوي المياه

انقطاع مياه الرى بقرية كوم دفشو في مركز كفر الدوار البحيرة

السيد الدكتور / وزير الموارد المائية و الرى بصفته .
تحية احترام وتقدير ،،،،،،
مقدمه لسيادتكم / أهالى و مزارعى ترعة قرية كوم دفشو – مركز كفر الدوار – محافظة البحيرة .
نتشرف بعرض الأتى
نحيط سيادتكم علماً بأن ترعة كوم دفشو هى مصدر الرى الوحيد لأكثر من مائتى فدان المملوكين والمستأجرين من قبل الأهالى والمزارعين الذين يزيد عددهم عن ثلاثمائة أسرة يعيشون جميعاً على الزراعة . و ليس لهم مصدر دخل غير الزراعة . وبصفة عامة نحيط سيادتكم علماً بالنقص الحاد فى كميات مياه الرى بمحافظة البحيرة ، و شكاوى المزارعين من عدم وجود مياه لرى أراضيهم مما يعرض المحاصيل الزراعية للتلف وبوار الأراضى الزراعية نتيجة عدم وجود مياه للري .
وحيث يعانى المزارعون والمنتفعون من انقطاع مياه الرى لأكثر من عشرين يوماً فى الدور الواحد ( المناوبة ) حيث يتعمد مسئول الرى عدم مناوبة الرى لمدد طويلة ، بناء على تعليمات الرؤشاء حسب ما ذكر ، مما ترتب عليه تلف المزروعات نتيجة انقطاع مياه الرى المدد التى لا يتحملها الزرع بدون مياه . ولقد تفاقمت الأزمة بسبب عدم القدرة علي إدارة منظومة مياه الري . على الرغم من قيام المنتفعين بتطهير الترعة بالمجهودات الداتية .
ولا يخفى على معاليكم أن هناك شكاوى ومشكلات للمواطنين من مياه الرى و الشرب فى جميع مراكز المحافظة ، لعدم توافر آليات للعمل على حل هذه المشكلات من قبل الوزارة ليس دلك فحسب بل انتفاء الشفافية وإدارة العمل على أساس المحسوبية والوساطة . مما يؤثر بالسلب على الزراعة وأيضا يظهر انعدام الرؤية المستقبلية لنهضة مصر فى مجال الزراعة ، ويهدد سلة الغذاء.
وعليه نثتغيث بسيادتكم بضرورة ايجاد حلول سريعة لمشكلات الري علي مستوي المحافظة بصفة عامة ، والتدخل لإنقاد المائتى فدان امتداد ترعة كوم دفشو مركز كفر الدوار محافظة البحيرة بصفة خاصة . كما نناشد سيادتكم بالتدخل لحل الأزمة في ظل تقاعس أجهزة الوزارة على مستوى المحافظة عن توفير الدعم للفلاح .
لــــــذا
نثتغيث بسيادتكم نحن أهالى ومزارعى ومنتفعى ترعة كوم دفشو بسرعة التدخل لحل مشكلة انقطاع مياه الرى عن الترعة لفترات طويلة . لرفع المعاناة الشديدة من قلة مياه الري في زمام القرية .
مقدمه لسيادتكم
أهالى قرية كوم دفشو – مركز كفر الدوار – محافظة البحيرة .
عنهم
هاني البشبيشي

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: البحيرة

اضيف بتاريخ: Saturday, August 31st, 2019 في 10:31

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها