شكاوي التعليم

جيل كامل يضيع من طلاب مدرسة قباح الابتدائية في الطود الاقصر

جيل كامل يضيع ….إنقاذه بتأشيرة من المسئولين !!!
“الأيادي المرتعشة لا تبني أوطاناً”
الجيل هو جميع طلاب مدرسة قباح الابتدائية من رياض الأطفال وحتى الصف السادس- إدارة الطود التعليمية – مديرية الأقصر – محافظة الأقصر .
جميع طلاب مدرسة السادات الابتدائية من الصف الأول وحتى الصف السادس- إدارة الطود التعليمية – مديرية الأقصر – محافظة الأقصر .
حوالي 800 ثمانمائة طالب وطالبة .
الموضوع
منذ ثلاث سنوات في العام 2017 قامت الدولة مشكورة بإخلاء مدرسة السادات الابتدائية نظرا لتداعي وتهالك المبنى حفاظا على أرواح الطلاب ووعدت بإزالة المبنى وبناء مبنى جديد في أقرب وقت تم تحويل مدرسة قباح الابتدائية فترتين (صباح – ظهر ) ثم تم إلحاق طلاب مدرسة السادات فترة ثانية (ظهر ) مما أدى إلى تكدس المبنى بالطلاب وارتفاع كثافة الفصول وقيام أهالي قباح بإرسال أولادهم خارج نطاقها الجغرافي مما يعرض أطفالهم لمخاطر كثيرة من الطريق الحربي القاهرة أسوان وترعة الكلابية وطول الطريق إلى مدارس حاجر العديسات قبلي شرق القرية….
توقفت جميع الأنشطة في المدرستين حيث حولت حجرات النشاط إلى فصول .
أذكركم أن بناء مدرسة السادات الجديدة توقف لأجل غير مسمى لأن هيئة الأبنية اعترضت على المساحة فمساحة المدرسة صغيرة .
إلى هنا تبدوا الأمور إلى حد ما طبيعية أو مقبولة لكن ماذا لو علمتم أن هناك حلولا جذرية تقاعس المسئولين عن اتخاذها :
الحل الأول : يوجد ثمانية فصول خالية في مدرسة المهيدات الابتدائية وهى البلد الأصلي لجميع طلاب مدرسة السادات وقريبة جدا من سكنهم فلماذا تعمل المدرسة فترة ثانية مع الإمكان أن تعمل فترة صباحية ؟؟؟؟
الحل الثاني : يوجد جناح كامل فارغ في مدرسة علي العديسي الثانوية ( حل خارج الصندوق ) ولما لا أليست الدولة من قامت ببنائه لخدمة الطلاب بغض النظر عن نوع تعليمهم لمصلحة من جناح فاضي في مدرسة وطلاب مدرسة السادات فترة ثانية !!!
الحل الثالث : يتم تقسيم الطلاب على مدرستي قباح الابتدائية والمهيدات الابتدائية حسب قرب كل واحد منهما (المدارس الثلاث في نطاق قطر 1 كليو متر ) ويوجد في مدرسة المهيدات وحدها سبعة فصول فارغة وتعمل المدارس كلها فترة صباحية.
الحل الرابع : يمكن لرجال الأعمال في المنطقة المساعدة بالتبرع بقطعة أرض مساحتها ترضي الأبنية التعليمية فتقوم بإدراج مدرسة السادات في خطتها .
الحل الخامس : إعادة النظر في المسئولين أصحاب الأيادي المرتعشة لأن البلد في غنى عن مشاكل يثيرها هؤلاء بعدم مبالاتهم .
أكتب بصفتي ولي أمر مباشر لثلاثة أطفال وولي بالمواطنة لجميع الطلاب في المدرستين وغايتنا الصالح العام والتنبيه لإزالة الضرر ….نريد حلولا ناجعة للموضوع ….ولقد قدمنا المشكلة ومعها الحلول فليس أمام المسئولين سوى أخذ القرار الصائب ….
وفق الله الجميع لخير مصر وشعبها …..
عن أولياء الأمور
ناصر محمد خليل

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الاقصر

اضيف بتاريخ: Sunday, September 8th, 2019 في 12:24

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها