شكاوي التعليم

رفض رئيس جامعة المنوفية تنفيذ قرار تعيين معيد

التحقت ابنتي/ آلاء علاء محمد الصاوي سلام. بكلية الحقوق جامعة المنوفية وهي حاصلة على مجموع 99.3% علمي علوم وكان ترتيبها المركز السادس على مستوى الجمهورية. وحصلت على ليسانس الحقوق دور مايو 2018. بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وكان ترتيبها الثاني على الدفعة.
ولقد قامت الجامعة بإرسال خطاب إلى عميد الكلية بتاريخ 8/8/2018 يتضمن تكليف المعيدين من دفعة 2018 وفقاً للخطة الخمسية التي بدأ العمل بها عام 2014 وتنتهي عام 2019 .
ولقد تعمد السيد عميد الكلية بالاتفاق مع رئيس الجامعة عدم عرض الموضوع على مجالس الأقسام العلمية بل احتفظ بها داخل أدراج مكتبه كما هو متفق عليه مع رئيس الجامعة لتفويت فرصة التعيين.
ونظرا لاستياء بعض أعضاء مجلس الكلية من هذه التصرفات عرض عميد الكلية الموضوع على مجالس الأقسام العلمية الواردة في خطة التكليف حيث وافقت على التكليف. و لم يعرض الموضوع على مجلس الكلية إلا بتاريخ 22/5/2019 حيث وافق مجلس الكلية على تعيين ابنتي في وظيفة معيد بقسم القانون المدني.
وتعمد السيد عميد الكلية عدم إرسال الموافقة الواردة بقرار مجلس الكلية لرئيس الجامعة إلا بتاريخ 25/6/2019 أي بعد شهر من تاريخ مجلس الكلية مخالفاً بذلك المادة (42) من قانون تنظيم الجامعات التي تنص على أن (يقوم العميد بتنفيذ قرارات مجلس الكلية أو المعهد , ويبلغ محاضر الجلسات إلى رئيس الجامعة , كما يبلغه القرارات خلال ثمانية أيام من تاريخ صدورها , ويبلغ الهيئات والسلطات الجامعية المختصة القرارات التي يجب إبلاغها اليها .(
وعند عرض الأمر على رئيس الجامعة لإصدار قرار التعيين رفض إصدار القرار وقال بالحرف (روح ارفعوا قضية أنا لن أعين معيدين في كلية الحقوق).
واعلن تحديه للقانون ولصريح نص المادة (133) من قانون تنظيم الجامعات التي تنص على أن ( يعين المعيدون والمدرسون المساعدون بقرار من رئيس الجامعة بناء على طلب مجلس الكلية أو المعهد بعد أخذ رأى مجلس القسم المختص ويكون التعيين من تاريخ صدور هذا القرار .والمادة(26/2) التي تنص على أن رئيس الجامعة (مسئول عن تنفيذ القوانين واللوائح الجامعية وقرارات مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات في حدود هذه القوانين واللوائح(.
رغم أنه عين جميع المعيدين من نفس الدفعة في كل كليات الجامعة.
فخامة السيد / رئيس الجمهورية
نستغيث بكم لرفع ظلم رئيس جامعة المنوفية لابنتي عقاباً على تفوقها.

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: المنوفية

اضيف بتاريخ: Friday, October 11th, 2019 في 17:13

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها