شكاوي المواطنين المصريين

ملاك الوحدات المتضررة بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بحدائق اكتوبر

نحن ملاك الوحدات المتضررة بالمرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بحدائق اكتوبر في محافظة الجيزة نشكو من التبة الموجودة بالمنطقة الخلفية من المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية.

نحيط سيادتكم علما بأن العمل متوقف في تهذيب وتسوية وتجميل التبة خلف السور القائم بالمرحلة الأولي، كذلك تعاني جميع العمارات المواجهة للتبة من انتشار كثيف للأتربة بهذه المنطقة الصحراوية مع هبوب الرياح وتساقط الرمال وهو ما ينذر بوقوع انهيارات كما حدث في الدويقة، لذا يرجى سرعة زراعة أشجار كمصدات للرياح أمام وخلف السور، وإعادة العمل المتوقف في تهذيب وتجميل التبة وتخفيض ارتفاعها وزراعتها.

كما تلتصق تبة المرحلة الثانية التصاقا قريبا جدا من العمارات المنكوبة التي تواجهها حيث تفصلها عن العمارات الخلفية مسافة حوالي 6 متر فقط مما جعل العمارات موضوع التظلم تقع في حضن الجبل ( التبه ) بسبب سوء تخطيط المسؤولين عن المشروع، فالتبه شكلها قبيح والمنظر غير آدمي ولا يمكن أن نسكن في حضن الجبل لما له من أضرار صحية عديدة علي أسرنا ومخاطر عديدة فهذه التبه تحوى الكلاب الضالة والزواحف الخطيرة مما يعرض حياتنا وحياة أولادنا للمخاطر.

ونحن نتعرض في المرحلة الثانية من المشروع لظلم مبين إذ أنه لم يتم مساواتنا في المسافة الفاصلة بين العمائر والتبه التي جرى ازاحتها في المرحلة الأولي لمسافة 32 متر بالرغم أنه مشروع واحد (كمباوند دار مصر) تم طرحه على مرحلتين نظرا لعدم الإقبال على موقع المشروع بأكتوبر عند الطرح لارتفاع سعره بالنسبة لموقعه، وهو ما نجم عنه ظلم بين وقع على حاجزي المرحلة الثانية وخاصة المنطقة الخلفية تسبب فى ضرر يستحيل معه الإقامة بتلك الوحدات التي تقع في حضن التبة.

وقد تنصل المسئولين وعلى رأسهم رئيس جهاز حدائق أكتوبر من وعوده في إزاحة التبة 32 متر بعيدا عن عمارات المرحلة الثانية بحسب تعليمات وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، فأصبحت شققنا مدفونة مثل المقابر لا تصلح للسكن الآدمي.

اناشد سيادتكم رفع هذا الظلم عنا فهذه التبة عار على كل من يتقاعس في تنفيذ مخطط المشروع وازاحتها مسافة معقولة عن العمارات لدرء أخطارها على أولادنا، كما نطالب بعمل سور فاصل للمرحلة الثانية بين العمارات والتبة أسوة بالمرحلة الأولى، علاوة على تشجير المنطقة الخلفية للمرحلة الثانية لتحسين المنظر البصري حتى نتمكن من العيش فيها.

لذا نلتمس من سيادتكم إعطاء تعليماتكم للمسؤولين لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإزاحة التبة مسافة 32 متر بعيدا عن عمارات المنطقة الخلفية بالمرحلة الثانية أسوة بالمرحلة الأولى من نفس المشروع لكي لا تتكرر كارثة الدويقة مرة ثانية.

برجاء الاهتمام بهذه الاستغاثة نحن المتضررين من سوء التخطيط والإهمال واللامبالاة بحياة السكان في العمارات الملاصقة للتبة. ومرفق صور توضح مدى كارثية الوضع الحالي.

أعانكم الله على مسئولياتكم ووفقكم لخدمة الوطن.

ولسيادتكم جزيل الشكر.

منال زهير بطرس

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: القاهرة

اضيف بتاريخ: Saturday, October 26th, 2019 في 06:02

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها