شكاوي بلدنا

معاقبة عميل بالبنك اﻷهلى المصرى رغم خطأ ماكينة الصرف اﻵلى

فى يوم الثلاثاء الموافق 15/10/2019 فى الساعة 19:23 مساءا قمت بسحب مبلغ 8000 جنيها مصريا من إحدى ماكينات الصرف اﻵلى التابعة للبنك اﻷهلى المصرى بجوار نادى الصيد المصرى بالدقى محافظة الجيزة، وفى التو واللحظة قامت ماكينة الصرف اﻵلى بسحب المبلغ داخلها دون أن ترجعه إلى حسابى. إتصلت بالخط الساخن للبنك اﻷهلى المصرى 19623 فأفهمنى المتحدث أن المبلغ سيرد إلى حسابى فى خلال ثلاثة أيام عمل متصلة، فإذا لم يتم ذلك فعليك الذهاب إلى أحد فروع البنك اﻷهلى المصرى والتقدم بشكوى.
و بالفعل إنتظرت حتى إنتهاء يوم اﻷحد الموافق 20/10/2019 ولم يتم إضافة المبلغ إلى حسابى.
وبالتالى توجهت يوم اﻷثنين الموافق 21/10/2019 إلى البنك الأهلى المصرى فرع سوريا بالمهندسين وتم عمل شكوى فى خدمة العملاء، وتأكدوا من أن ماكينة الصرف اﻵلى قد سحبت بالفعل مبلغ ال 8000 جنيه ولم تدخله مرة ثانية فى حسابى، وأفهموننى أن المبلغ سيرد إلى حسابى بعد خمسة إلى ستة أيام إبتداء من اليوم، بمعنى أننى سأكون قد إنتظرت أكثر من عشرة أيام حتى أستطيع الحصول على المبلغ مرة ثانية.
أوضحت لهم أننى بحاجة ماسة إلى المبلغ، فلماذا لاتردونه إلى حسابى طالما أنكم قد تأكدتم من خطأ ماكينة الصرف اﻵلى بسحبها المبلغ وعدم رده إلى حسابى، وأن الخطأ ليس من جانبى، فأصروا على موقفهم وأنه لا حل سوى أن أنتظر.
وأننى أتضرر من اﻵتى:
أولا: ما هو الخطأ من جانبى كعميل للبنك؟ وهل تتم معاقبة العميل على خطأ ماكينة الصرف اﻵلى التابعة للبنك؟.
ثانيا: ما هو تصرف العميل إذا كان بحاجة ماسة إلى المبلغ؟ هل يلجأ إلى اﻹستدانة؟.
ثالثا: لماذا لم يقم البنك اﻷهلى المصرى بعد تأكده من أن ماكينة الصرف اﻵلى التابعة له قد سحبت المبلغ بالفعل ولم تضفه إلى حسابى؟
إلى من أشكو مشكلتى؟ ومن سيحلها لى؟
لقد تقابلت مع مدير البنك فلم يحل لى المشكلة .

أ.د. شريف نصيف جرجس بشاى

اضيف بتاريخ: Tuesday, October 22nd, 2019 في 01:36

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها