شكاوي التعليم

زيادة مصروفات كلية هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس

تحية طيبة مباركة وبعد
نتقدم إليكم نحن طلاب قسم هندسة استكشاف وانتاج البترول بكلية هندسة البترول والتعدين – جامعة السويس – من الممارسات والانتهاكات واستغلال النفوذ والتسلط في السلطة فيما يفعله السيد الدكتور عميد الكلية من قيامه منفرداً باتخاذ قرارات تؤثر بالسلب علي الطلاب ومن ثم علي أولياء الأمور مما يرهقهم مادياً ومعنوياً وأدبياً واجتماعياً وأن ما فعله السيد العميد من زيادة المصاريف الدراسية مما يخالف لائحة الكلية الخاصة بدفع المصروفات وهذا أمر مغالي فيه وتعنت منه وإساءة استعمال السلطة ومخالف للوائح والقوانين وعدم مراعاة للظروف التي تمر بها البلاد.
وإننا كطلاب ومن ورائنا آباءنا نلجأ إلي حضراتكم بالوقوف بجانبنا ورد السيد العميد عن قراراته التي تعود بالسلب علينا مما يؤثر علينا علمياً ولا نستطيع الاستفادة والنهوض بالتعليم وتتسبب في ضياع مستقبلنا.
علماً بأننا نسيرعلي نظام معين حسب لائحة الكلية حيث ان القسم من الاقسام الخاصة بنظام الساعات المعتمدة حيث قام الاستاذ الدكتور علي محفوظ عميد الكليه بزيادة سعر الساعه علي الطلاب القدامي بالقسم بنسبه تصل الي ٣٥ % وعلي الطلاب الجدد بنسبه تتخطي ٧٠% واصدر قرارا بفرض زيادة في سعر الساعه سنويا علي جميع الطلاب فيم يخالف لائحة الكليه الداخليه وكافة القوانين المتعلقه بالطلاب.
وتنص اللائحة الدراسية الخاصة بالقسم مادة (30) رسوم الدراسة:-
يتم تحديد رسوم الخدمة التعليمية المقررة لكل ساعة معتمدة بمعرفة مجلس الجامعة بناء على اقتراح من مجلس الكلية سنويا ويمكن زيادة الرسوم سنويا على الطلاب الجدد فقط على ان لا تتجاوز الزيادة المقررة 5% .
يوقع الطالب وولى أمره تعهد بالالتزام بدفع رسوم الخدمة التعليمية المقررة من قبل مجلس الجامعة مع التزام الجامعة بنفس الرسوم طوال فترة دراسة الطالب منذ التحاقه وحتى تخرجه.
وبناءا على ذلك لم ندفع نحن الطلبه إلى الآن مصاريف القسم ، و لم نسجل .
ونؤكد لحضراتكم ان ما يحدث يفوق قدرة شريحة كبيره من الطلبه ويعوقهم عن مواصلة عملية التعلم .

نرفع الأمر لحضراتكم لتنقذونا من كل هذا وتقفو بجانب الطلبه وتساعدونا لرد اي محاولة لمخالفة القانون.

نظرا لحالتنا المعيشية والاجتماعية والمالية لنا ولأولياء أمورنا وحفاظاً علي الاستقرار الذي من أجله نأمل العيش في هذه البلد.
حفظ الله مصر وشعبها وشكرا لحضراتكم.
مقدم لسيادتكم
طلاب قسم هندسة استكشاف وانتاج البترول

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: السويس

اضيف بتاريخ: Sunday, October 27th, 2019 في 06:10

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها