شكاوي المواطنين المصريين

مشروع قرية مينا ٥ الساحل الشمالي

التماس واستغاثة

فخامة السيد الرئيس / رئيس جمهورية مصر العربية

تحية طيبة و بعد …….

يتشرف ملاك منتجع مينا 5 برأس الحكمة بالساحل الشمالى الغربى بالتقدم الى شخصكم الكريم بهذا الالتماس
و الاستغاثة للتدخل فى لرفع الظلم الواقع علينا والضغط على الجهات المعنية للاستجاية للطلبات العادلة و خاصة اننا مضاريين حسنى النية فى قضية السادة مجموعة المعز القابضة المتحفظ عليها ضمن الكيانات الاخوانية .

اولا عرض تمهيدى :- قمنا بالتعاقد وأقتناء وحدات مصيفية ذات مستوى فاخر و تشطيبات سوبر لوكس فى منتجع مينا 5 برأس الحكمة بالساحل الشمالى الغربى من شركة مينا للاستثمار السياحى و العقارى بناء على التاربخ المشرف لها كشركة رائدة فى مجال المقاولات و خاصة انشاء وادارة المنتجعات السياحية اخذين فى الاعتبار ان التعاقد مع كيان عملاق يتمتع بمصداقية و سمعة ممتازة و علامة تجارية تحظى بالثقة و الاحترام و تم التعامل مع ادارة تسويق و مبيعات مينا مباشرة .

و لكن للاسف هذه الثقة لم تكن فى محالها وتعرض المتعاقدين لغبن بين ومراوغة

و واجهه المتعاقدين ما لم يكن فى حسبانهم بأختفاء الكيان الاصلى من واجهه المشهد ليحل محله كيان اخر مختلف شكلا و موضوعا و لا نعلم عنه اى شئ و لم يتم ذكره عند التسويق تماما و عند البيع كان على استحياء .

و فوجئ المتعاقدين بضياع المسئوليات و بتأخير فى تسليم الوحدات لفترات تصل الى خمس سنوات و عدم وجود متابعة لتنفيذ الاعمال و إنهاء الالتزامات التعاقديّة تجاه المتعاقدين حسنوا النيه فى منتجع يحمل اسم مينا و علامتها التجارية و تسليم المتعاقدين طبقا للمواعيد و الشروط محل التعاقد مما أضر بهم بالغ الضرر المادى و المعنوى .
و امتد الامر آلىً فشل ذريع فى ادارةً العلاقة مع الملآك وخدمة العملاء بل والحِنث بكل العهود ومخالفة العقود من قبل الشركة المستحوذة على المشروع حاليا ( شركة فلوريدا القائمة على عقد شراكة بين شركة مينا و المعزجروب )

و قد سلك الملاك الطرق الودية وجنحوا للسلم فى التواصل مع المعز جروب ممثله فى الادارة العليا لها ووصولا الى اعلى مستوى ادارى للحصول على حقوقهم الضائعة و استيفاء تعويضات عما لحق بهم من أضرار
و لم يقتصر الامر على ما سبق بل امتد آلىً فشل ذريع فى ادارة و تشغيل المرحلةً الاولى فى ظل ضعف و فقر القدرات الفنية والمهنية للقائمين على التشغيل و الذى كان دون المستوى .

وقد فوجئ الملاك بتصاعدت الاحداث و بصدور قراراللجنة القضائية الموقرة بشأن التحفظ على ممتلكات المعز جروب و بعض الشخصيات ذات الصلة .

ثانيا ملحوظات وطلبات الملاك :-

وفيما يلى نتشرف بوضع بعض المطالب العادلة و الملحة امام فخامتكم واثقين فى الله تعالى ثم فى عدالتكم فى اعطاء كل ذى حقا حقه

1- التدخل سريعا لحسم موضوع الحد الشرقى للقرية و الذى يعد محل نزاع بين الشركة المالكة للمنتجع و واضعى اليد و الذى يعد اهم موضوع يعيق العمل و يمنع الانتهاء من وضع و تنيذ المخطط النهائى للقرية.
2- التدخل لدى الجهات المسئولة فى الدولة عن توصيل المرافق العامة مثل الكهرباء الدائمة و مياه الشرب لسرعة انهاء الاجرءات و المقاسات و التوصيل الفعلى للمرافق للمنتجع .
3- توفير كل ما يلزم من اموال وامكانيات مادية و فنية و ادارية و مواد خام لسرعة الانتهاء من المنتجع .
4- تحديد ميعاد نهائى لتسليم جميع ملاك المرحلة الثانية وحداتهم كاملة المرافق مع الاخذ فى الاعتبار انه يوجد تأخير يتعدى الخمس سنوات .
5- تحديد ميعاد نهائى للتشغيل الكامل للقرية بكل مرافقها و خاصة السوق و المنطقة التجارية و الملاهى المائية و المساحات الخضراء و الاماكن الرفيهية .
6- الالتزام بالمخطط العام للمنتجع والاصلى بكل التفاصيل و عدم الاخلال بالمزايا و الامكانيات التى تعاقد الملاك على اساسها .
7- الالتزام بذات مواصفات التشطيب الفاخر السابق التعاقد عليها و المنصوص عليها تفصيلا فى العقود المبرمة و تشمل دواخ الوحدات و المناطق الخارجية لها .
8- اعادة صيانة واجهات بعض وحدات المرحلة الاولى التى تضررت و لم يمض على تسليمها موسمين و لم يتم تسليم المنتجع بالكامل بعد .
9- الحفاظ على تأمين ممتلكات اصحاب الوحدات المفروشة فى المرحلة الاولى بالاهتمام بخدمات الامن و الحراسة.
10- مراجعة موقف و مصير الاموال المحصلة سلفا من ملاك المرحلة الاولى عند الاستلام و الموقوفة كوديعة صيانة طبقا للتعاقد .
11- الوفاء بحقوق الملاك فى غرامات التأخير المستحقة لهم طبقا للعقد عن فترة تأخيرالتسليمات .
12- تفعيل خدمة العملاء و خدمات ما بعد البيع بشكل مترف يحقق الرضاء الكامل للملاك بما فى ذلك امدادهم بتقرير دورى فنى مصوريوضح تطور الاعمال و الانشاءات بالمنتجع .
13- الزام شركة مينا للاستثمار السياحى و العقارى للقيام بواجباتها فى عقد الشراكة الاصلى و ان تتولى ادارة المشروع و انشطة البيع و التسويق و خدمة العملاء.
14- الزام شركة مينا بوضع نظام تشغيل للقرية يشمل خدمات الامن و الحراسة و النظافة و الترفيه و كل ما يلزم الملاك بمستوى جودة سياحى مرتفع و طبقا لمعايير التشغيل الفاخرة ذات الخمس نجوم.
15- التطبيق الصارم لشروط العقد بالحفاظ على سلامة الوحدات عدم تعديل واجهات و مرافق و جميع الحوائط و المنافع و اتباع تعليمات التشغيل .

و حيث ان اللجوء الى معاليكم بأعتباركم الملاذ الاخير و ملجاء من لا ملجئ له و الامل الاخير لأستعادة حقوق ما لا يقل عن ثلاثمائة مالك وضعوا اموالهم ثقتهم بحسن نيه فى يد غير امنية نقضت العهود و خالفت العقود و استباحت الحقوق و استخدمت اموالنا فى غير الغرض المخصص له .

و الامر معروض على فخامتكم عرضا امينا و نرجوا ان يتم اتخاذ كل مايلزم لرفع الظلم عن ملاك منتجع مينا 5

و اخيرا و ليس آخراً فـأن الله يسخر من خلقة اقوام منوطون بتحمل المهام الثقال و اقامة العدل و رفع الظلم فى الارض .

نرجوا من فخامتكم التفضل والتكرم و اصدار توجيهات معاليكم لرفع الظلم و رد الحق الى اصحابه

وفقكم الله و سدد خطاكم و زادكم رفعه

و تفضلوا بقبول فائق الاحترام و عظيم التقدير

ملاك منتجع مينا5

اضيف بتاريخ: Sunday, October 27th, 2019 في 04:28

كلمات شكاوي المواطنين: ,

4 رد to “مشروع قرية مينا ٥ الساحل الشمالي”

  1. Manoly
    25/07/2021 at 13:28

    لجنه التحفظ من٢٠١٨.والمشروع لم يتم وضع طوبه واحده بالمشروع والاقساط بتتحصل بانتظام من الحاجزين.اي وضع هذا.المفترض أن الحاجزين تحت ابي امينه ولكنهم وجدوا نفسهم في وضع أسوأ بكثير

  2. Manoly
    27/06/2021 at 13:42

    الحقيقه تعبنا من عدم تسلم وحداننا في مينا ٥رغم سداد الأقساط بطريقه منتظمه ونعلم ان الشركه قد تم التحفظ عليها من أكثر من سنتين ومازال القائمين على اداره الشركه يتلقون دفعات الأقساط من الشيكات المكتوبه علينا دون أي اعلان أو نيه عن تسلم وحداننا.

  3. لطيف
    31/07/2020 at 05:04

    متى تسحب مشكلة مينا٥

  4. طارق حجيجه
    15/11/2019 at 18:55

    سيادة الرئيس حفظكم الله ورعاكم وسدد الله خطاكم ووفقكم الى كل خير نتمنى وأنتم خير مساعد لابناء الشعب المصرى بالتفضل بالمساعدة في هذا الامر حيث ان الوضع اصبح طريق مسدود بالنسبة لنا
    وفقكم الله وسدد خطاكم

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها