شكاوي البيئة

تشغيل ورشة نجارة بالكتلة السكنية القديمة بقرية بلنصورة ابوقرقاص المنيا

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الفاضل معالى / وزير شئون البيئة
تحيه طيبه وبعد ،
أتقدم لسيادتكم بهذه الشكوى ضد / على محمد ممدوح يوسف جهمي وأخيه يوسف محمد ممدوح يوسف
المقيمان بقرية بلنصورة التابعة للوحدة المحلية بقرية بنزلة اسمنت / مركز ابوقرقاص /  محافظة المنيا
مقدمه لسيادتكم
الاســــــم : موسى احمد موسى عثمان الرقم القومي : 29602122402699
الوظيفة : بكالوريوس تربية ت : 01000642198
الموضوع
حيث أن المدعوان قاما بعمل ورشة نجاره بمنزله الموجود بوسط الكتلة السكنية المعيشية القديمة وداخل الحيز العمراني المكتظ بالسكان وأن وجود الورش داخل الحيز العمراني هو أمر خطير جدا نظراً لما تسببه من مشاكل وأزمات،
– وأن القانون له عدة روابط لإنشاء هذه الورش حيث إن قانون 119 لسنة 2008 اعتبر أن الورش وسط الكتل السكنية من المخالفات الصارخة التي يجب أن تسعي المحليات للقضاء عليها .

الأضرار الواقعة على :

1- الإزعاج التام من عمل الورشة ليلاً نهاراً مما ترتب عليه عدم تركيز أولادي بالمرحلة الثانوية في مذاكرة دروسهم.
2- إصابة بنتي الطفلة البالغة من العمر ست اشهر منذ بلوغ حاسة السمع عند الأطفال بمرض الصرع بسبب تشغيل المنشار والفارة بالورشة ويتم معالجتها بالأدوية المهدئة تحت أشراف الأطباء حتى تاريخه .
3- إصابة أولادي وكذلك أولاد اخى بالأمراض التنفسية والعصبية نتيجة الإزعاج الدائم ونحن داخل بيوتنا0 وذلك نتيجة استخدام الدهانات والخامات الخاصة بالدهانات مثل البنزين والتنر وخلافه ..
4- الهلاك الذى نعيش فيه عند حدوث ماس كهربائى وعند تقطيع الخشب الأخضر بواسطة أسطوانات القطع .
5- توجهت بشكاوى عديد إلى الوحدة المحلية بقرية نزلت اسمنت ولكن هناك تقاعس وعدم اتخاذ اجراء .
لذا توجهت لسيادتكم مستغيث بكم لأنصافي ورفع الظلم والضرر الواقع علينا جميعاً انا وأسرتي وأخواتي وأمي واولاد أخي والنظر بعين الرحمة واتخاذ اللازم.
ونحيط سيادتكم علماً بان:
أولا: ورشة النجارة المذكورة هذه لا يوجد بها عداد كهربائى .
ثانيا : تشغيل ورشه لتصنيع الاخشاب دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة
( الأمن الصناعي، البيئة، ، الصحة، الوحدة المحلية ).
ثالثا : وعدم وجود تقرير الأمن الصناعي وعدم وجود طفايات الحريق احدى وسائل الامان عند حدوث حرائق
رابعاً : مخالفة قانون البيئة رقم (4) لسنة (1994) مادة (42) لشدة الصوت – استخدام دهانات ذات الرائحة القاتلة والتي تسبب هياج الجهاز العصبى وخاصة الاطفال – واصابة الاجهزة التنفسية للإنسان والحيوان مع
حرق المخالفات والزبالة بالشارع ووجود المواد اللازمة للدهانات كالبنزين والتنر والمواد الكيميائية الاخرى هذا التلوث الكيماوي البيئي علاوة على التلوث السمعي الضوضائي الذى يؤدى الى اصابة اجهزة السمع لدى الانسان والاطفال خاصة…….
سادساً : الإزعاج المترتب على فترة عمل هذه الورشة طوال الليل وحتى الواحدة صباحا أيام العطلات مثل يوم الجمعة والسبت للمختصين هروباً منهم .
وكما نعلم أن سيادتكم على أتم الاستعداد لتلقى أي شكوى من أي مواطن بأي وقت وأن الجهاز التنفيذي يعمل لصالح المواطن أولا وأخيرا، مشددا على انه سيتم مواجهة المخالفين بكل قوة وحزم.
لــــــذا
الرجاء من سيادتكم النظر بعين الرحمة في هذه الشكوى واخطار الجهات الفنية والتنسيق مع الجهات المختصة بعمل اللجنة الخماسية المكونة من ( الأمن الصناعي ، البيئة، الكهرباء، الصحة، الوحدة المحلية ) حتى يتم تحرير المحاضر اللازمة تجاه المذكور بغلق هذا المكان ونقله خارج الكتلة لسكنية القديمة التى نعبش فيها
وفقكم الله لخدمة الوطن والمواطنين والصالح العام للبلاد.
مقدمه لسيادتكم
الاسم / موسى احمد موسى عثمان
رقم قومي / 29602122402699

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: المنيا

اضيف بتاريخ: Sunday, January 5th, 2020 في 04:26

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها