شكاوي المواطنين المصريين

شكوى واستغاثة من مكتب تأمينات ومعاشات فوه بكفر الشيخ

مقدمة لسيادتكم
المواطنة / نجلاء محمد محمد احمد ابوسعده رقم قومي ( 27301011502841 ) رقم تأميني ( 10035500 ) والمقيمة بحي المحكمة تقسيم الحلو مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ رقم تليفون ( 01069551914 ).

الموضوع

حيث أنني كنت أستحق معاش عن والدى المتوفي / محمد محمد احمد ابوسعده ملف رقم ( 93113 / 45 ) وكان معي بنفس المعاش شقيقي / أيمن محمد محمد احمد ابوسعده وهو ابن عاجز لوالدي يصرف معاش بالإضافة الى دخل فقد قام اخي باستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في 2021 وفقا لقانون الاعاقة.

وعليه يحق لأخى الجمع بين الدخل والمعاش من تاريخ اثبات الاعاقة واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وليس من بداية المنشور رقم 15 لسنة 2020 حيث تنص المادة الثالثة من قانون الاعاقة على ان اثبات الاعاقة الوحيد هو بطاقة الخدمات المتكاملة وليس العجز.

ومن ثم وعليه قامت الشؤن القانونية بمنطقة كفر الشيخ ببحث اكثر من حالة، وانتهت الى ان الاستحقاق للعاجز يكون من تاريخ اثبات الاعاقة، او من تاريخ اثبات العجز، ايهما الاحق. وذلك طبقا للأحكام العامة الموجودة بالمنشور رقم 15 لسنة 2020 والذي يمكن لسيادتكم الرجوع اليه وليس بربط مديونية على بدون وجه حق.

وعليه وبتوجهي لمكتب التأمينات التابعة اليه (مكتب تأمينات فوه – محافظة كفر الشيخ) اخبرني الموظف بوقف المعاش وليس فقط بل وابلغني بربط مديونية على بكل المدة المنتهية، والتي كنت استحق بها المعاش عن والدى، مما يعرضني وأسرتي المكونة من ام واب متوفى وثلاث فتيات بمراحل مختلفة بكليات جامعة الازهر بالقاهرة الى الضياع الكامل ليس فقط بوقف المعاش، ولكن بربط مديونية على بكل المدة المنتهية، والتي كنت خلالها استحق المعاش الامر الذي لايمكننا تحمله مع اعباء الحياة.

وعليه استغيث بسيادتكم لرفع الظلم عنى وعن بناتي فنحن لا نطيق تحمل المزيد من الاعباء.

هذا وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر الاحترام والتقدير

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: كفر الشيخ

اضيف بتاريخ: Monday, June 14th, 2021 في 19:09

كلمات شكاوي المواطنين: , , , , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها