شكاوي التعليم

هدم المعهد الفني التجارى ببنى سويف وتشريد طلاب 4 محافظات

تمهيد: المعهد الفني التجاري ببني سويف؛ معهد حكومي تابع لوزارة التعليم العالي، مدة الدراسة به عامان، يلتحق به طلاب الثانوية التجارية نظام 3 سنوات وطلاب الثانوية العامة شعبتى(العلمي- الأدبى)، مساحته 13000م مربع وهذا المعهد له مبنى مستقل منذ عام 1996، وقبل ذلك كان تابعًا لمدرسة النيل الثانوية. يخدم هذا المعهد طلاب 4 محافظات هى؛ بني سويف، الفيوم، المنيا، وضواحى الجيزة.

يمتلك المعهد جهاز إدارى متكامل، بالإضافة إلى أعضاء هيئة تدريس مشهود لهم بالكفاءة العلمية.

تم هدم المعهد الفنى التجاري ببني سويف عام 2018 ونقل الجهاز الإداري وطلابه إلى كلية تعليم صناعي فى بيئة عمل غير آدمية، وكان الطلاب تقوم بالدراسة بعد الساعة 2 مساء، دون وجود سكاشن كافية ودون وجود معامل مثل باقى طلاب المعاهد على مستوى الجمهورية؛ حتى أن بعض أعضاء التدريس قام بالتدريس للطلاب على السلم (يوجد فيديو موثق ذلك الحدث)، وكل ذلك على أمل العودة إلى مقر المعهد بعد إعادة عملية البناء، ولكن ذلك لم يحدث.

واستمرت المعاناة، حتى العام السابق، حيث اقتصرت العملية التعليمية على يومى الجمعة والسبت فقط، وهى لا تمثل 10% من الاحتياجات التدريسية وذلك فى الترم الأول للعام الدراسي2020/2021، أما التيرم الثاني الغيت الدراسة مكانيًا لعدم وجود مكان للدراسة باستثناء أسبوعين فقط بعد عيد الفطر المبارك فى كلية التجارة جامعة بني سويف..

وهذا العام طلبت إدارة المعهد عدد 2000 طالب للعام الدراسي 2021/2022، إلا أن القائمين على الإدارة المركزية للتعليم العالي طلبت من السيد/ على أحمد على(مدير الكلية التكنولوجية بوسط الوادى) أن يلغى هذا العدد وأن يرسل خطاب بــ 100 طالب فقط، واليوم 11/8/2021 أرسل إلينا السيد مدير الكلية التكنولوجية بوسط الوادى عبر الواتس آب خطاب مفاداة عدم إرسال طلاب للمعهد الفني التجاري ببني سويف هذا العام.

والسؤال: لماذا كل هذا الفساد، الذى يؤدى إلى سخط أهالى 4 محافظات ولمصلحة من؟

وإذا كان هناك جهاز إداري وتعليمى متكامل ، فلماذا يتم تشريد طلاب تلك المحافظات ولمصلحة من؟

سيادة / رئيس الجمهورية، تحية اجلال واحترام لمجهودات حضراتكم فى محاربة الفساد، برجاء حل تلك المشكلة تيسيرًا على المواطنين فى حولهم على الخدمات،.

كيفية حل هذه المشكلة: دراسة طلاب المعهد الفني التجاري ببني سويف فى نفس المكان الذى يوجد به الجهاز الإدارى، داخل جامعة بني سويف التكنولوجية ولو لفترة مسائية، علمًا بأن المكان يسمح بذلك.

ثانيًا: أو إقامة مبني مستقل لطلاب المعهد.

سيادة الرئيس: ليس صحيحًا أن مكان إقامة جامعة بني سويف التكنولوجية كان مجرد صحراء أو مبنى مدرسة صغيرة بها معهد فني تجاري ببني سويف آيل للسقوط، كما قال السيد / معالى وزير التعليم العالى فى وسائل الإعلام، ولكنه مبني جديد وكان به عام 2006 أكثر من 8000 طالب والمستندات الرسمية تثبت ذلك، فكيف بعد كل ذلك يتم حذف معهد فنى تجارى بنى سويف من المؤسسات التعليمية هذا العام وتشريد طلاب 4 محافظات، متباعدة جغرافيًا، ولمصلحة من؟ وأين طلاب وأولياء أمور تلك المحافظات من الحياة الكريمة التي ينادى بها سيادة رئيس الجمهورية؛ والتى تسعى إلى تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.

سيادة الرئيس، حفظكم الله ورعاكم وحفظ الله مصر من حقد الحاقدين وفساد الفاسدين،..
تحيا مصر ….تحيا مصر….. تحيا مصر

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: بني سويف

اضيف بتاريخ: Wednesday, August 11th, 2021 في 16:23

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

ردود to “هدم المعهد الفني التجارى ببنى سويف وتشريد طلاب 4 محافظات”

  1. samy Mohammed
    12/08/2021 at 00:56

    السماح لطلاب المعهد الفني التجاري ببني سويف بالدراسة فى نفس مقر المعهد القديم بعد إعادة بناءه خاصة وأن الجهاز الإدارى موجود فى الدور الثالث داخل جامعة بني سويف التكنولوجية

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها