شكاوي التعليم

رسوب الطلاب الوافدين في كليه طب اسنان الفرقة الثانية

انا ريم محمد الشيخ سودانية حصلت على نسبه ٩٩ في ثالثه ثانوي و٩٧ كمجموع تراكمي الطالبة المثالية في جميع مراحل دراستي.

امي سودانية وتوفي وابي وعوضني الله بابي المصري الذي مازال مصدر السعادة لنا حفظه الله فتوجهنا لمصر وتم قبولي في جامعة الاسكندرية اعتمدت على نفسي في الدراسة دون أي سنتر او ماشابه وبما انه تم قبول اعداد كبيرة تم تقسيم اولى الى ثماني مجموعات ليتسنى لنا حضور المحاضرات، ولكن لوباء كورونا حفظ الله البلاد اضطرت الجامعة لشبكة الانترنت لهذا العام بنقل المحاضرات اون لاين، لكن تنزل المحاضرات حينًا وحينا بغير صوت والاغلب لم نتمكن من فتحه، وتوالى نزول المحاضرات حتى وقت الامتحانات، حتى المواد العملية تمت دراستها بشكل نظري بحت.

وعند الامتحان طالبونا بكرنيهات الجامعة، لكن كالعام الماضي لم نحصل عليها ودخلنا الامتحان باثبات الشخصية وهو الجواز، وأثناء الامتحانات تم تغير ارقام اماكن الجلوس عدة مرات مما اهدر الزمن في الامتحان عن البحث ولم يتم التعويض عن الوقت الضائع.

لكني مازلت منكبه على كتبي بجد، وظهرت النتيجة برسوبي في ست مواد وكانت النتيجة صادمة لكل الطلاب الوافدين بنفس الطريقة، بل وتسجيل غائب في بعض المواد رغم حضورهم، وتبين فيما بعد بعد استماته مع الكنترول بوجود اخطاء لم يتم تصحيح الا الغائبين فقط.

توجهت للوكيلة واخبرتني بالتظلم و سيتم اعاده التصحيح وتظلمت كزملائي وكانت النتيجة التي لم تعلن عنها اداره الجامعة ولم نعرف إلا عن طريق الصدفة لإحدى الزميلات حين تقديمها تظلم بأن النتيجة ظهرت والتي كانت مكتوبة في ورقة التظلم التي قدمتها بعبارة تم الرصد فقط دون أي تفاصيل أخرى.

وتم طردنا بشكل مخزي، اضطر البعض التوجه إلى سفاراتهم لحل المشكلة او نقلهم الى بلدانهم، لأن عميد الجامعة أخبرنا لايوجد فائدة وعايزين تشتكو روحو اشتكو، وعندما قلت هل تم اعطائنا درجات الرأفة قال لي بالحرف الواحد افتحي الدولاب اللي وراك وطلعي سكر ونسكافيه.

لم ادخل له مره اخرى، وعرفت فيما بعد أن أحد الطلبة في الامتحان غش في الامتحانات وعند عرضه للعميد حصلت مشادة فضرب عميد الجامعة وكسر مكتبه فتم فصله، وهذا من حق العميد فلا يجوز ما بدر من الطالب، لكن ليس من حقه ابدًا يعمنا بالنتيجة لغضبه من هذا الطالب الوافد، وكان واضح تمامًا في رده فعله معنا، وحتى النتيجة والتي لم أجد لها تفسير غير ذلك سواء انا أو أي طالب آخر وحاولت الدخول للدكتور عبدالعزيز رئيس الجامعة رفضو اني ادخل وحولوني لاداره الوافدين وهي طلبت مني شكوى جماعية علشان ترفعها للدكتور عبدالعزيز.

لماذا لايمكنني الدخول والاستماع الي انا طالبة في جامعته ومن حقه ان يعرف المشاكل. لذا لجأت لسيادتكم انا طالبة بنت البلد باسم والدي اللي رباني وعلمني ويريد الافتخار بي وانا اود ان ارد له جميله واحمله على راسي كل العمر.

لو تكرمتم سيادتكم بالنظر النتيجة ستعلم انه لا يمكن أن تكون نتيجة طلبة في سنة تانية كليه اسنان.

هل من العدل ان اعيد السنة وادفع غرامة على كل ماده وادفع الرسوم كاملة نتيجة خطأ أو أي سبب آخر.

لقد طرقت كل الأبواب لحل المشكلة، وكلي امل ان يكون لديكم الحل فلقد اقتربت امتحانات الدور الثاني ولم يتبقى من الوقت الكثير.

ولكم مني بالغ الاحترام و التقدير
مقدمة الطلب
ريم محمد الشيخ

الدولة: السودان

اضيف بتاريخ: Saturday, August 14th, 2021 في 17:26

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها