شكاوي التعليم

حقي في رئاسة قسم المحاسبة كلية تجارة سوهاج

قمت برفع طلب لكل من سعادة رئيس جامعة سوهاج وعميد كلية التجارة جامعة سوهاج بتمكيني من حقي في تعييني بوظيفة رئيس قسم المحاسبة بالكلية.(منذ 10 اكتوبر 2022 مرفقة).

حيث أن رئيس مجلس القسم جاءت بنصوص صريحة وواضحة بقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 والتي جاء نص المادة “56” (يعين رئيس مجلس القسم من بين أقدم ثلاثة أساتذة في القسم ويكون تعيينه بقرار من رئيس الجامعة بعد أخذ رأي عميد الكلية أو المعهد لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة، ولا يسري هذا الحكم في حالة وجود أقل من ثلاثة أساتذة إذ تكون رئاسة مجلس القسم لأقدمهم.

ويعتبر رئيس مجلس القسم متنحيًا عن رئاسة القسم بتعيينه عميدًا أو وكيلًا للكلية وذلك إذا وجد غيره من الأساتذة في القسم. وفي حالة خلو القسم من الأساتذة يقوم بأعمال رئيس مجلسه أقدم الأساتذة المساعدين فيه ويكون له بهذا الوصف حق حضور مجلس الكلية إلا عند النظر في شئون توظيف الأساتذة).

وفي ضوء العرض السابق القانوني المتقدم، وفي ضوء خلو قسم المحاسبة من الأساتذة العاملين سوى أ.د. محمد الصغير عميد الكلية والذي يشغل ثلاث وظائف (عميد الكلية، وكذلك وكيل الكلية لشئون الطلاب وأخيرًا أُسند إليه الإشراف على قسم المحاسبة)، وأ.د. أحمد رجب وكيل الكلية والذي يشغل وظيفتين (وكيل الكلية للدراسات العليا وأخيرًا أسند إليه الإشراف على قسم الاقتصاد). كما لا يوجد سواي كأستاذ مساعد عامل بقسم المحاسبة. ولا توجد علي أي جزاءات سابقة.

لذا أطالب بحقي في تمكيني من منصب رئيس قسم المحاسبة بكلية التجارة جامعة سوهاج، وفقًا لقانون تنظيم الجامعات.
نبيل ياسين احمد محمد أستاذ مساعد كلية التجارة جامعة سوهاج 01061016404

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: سوهاج

اضيف بتاريخ: Saturday, February 11th, 2023 في 23:27

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها