شكاوي البيئة

حظيرة مواشي وبابها مقابل لباب بيتنا وملوثة للبيئة

بما إنه يحظر إقامة زرائب المواشي والأغنام والخنازير وأماكن تربية الجمال والخيول والدواجن دون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة باعتبارها من المحال المقلقة للراحة والمضرة بالصحة والخطرة، وكل ما يقام أو يدار منها بدون ترخيص يغلق بالطريق الإدارى أو يضبط إذا كان الإغلاق متعذراً.

و لا يجوز السماح بوجود حظائر المواشى والأغنام وسط الاحياء السكنية حفاظاً على المنظر الحضاري والجانب الصحي لسكان المنطقة، فضلا عن أنه عدوان على حقوق الجيران فى الصحة السليمة والبيئة الآمنة، فلا يخفى على أحد أهمية النظافة في تربية الحيوانات التي قد تتسبب في انتقال الأمراض للأشخاص، وأنه يجب مزاولة مهنة تربية الماشية خارج حدود الأحياء السكينة للحد من تأثيرها على صحة المواطنين، وعدم السماح بتكرارها لما لها من أضرار بيئية تعكس مظهراً غير حضاري للطريق .

اتقدم بالشكوى من جارنا احمد محمد عبد الجيد شلف من أهالي قرية كفر ابو الحسن مركز قويسنا اتضرر فيها من قيامه بفتح باب زريبة مواشى داخل منزله وبجوار منزلنا، وتوجد رائحة كريهة بمنازلنا نتيجة لقرب باب الزريبة من أبواب منازلنا، وأنه يوجد باب آخر بمنزل المدعى بعيداً عن منازلنا.

وعليه يجب حظر إقامة الحظائر فى المناطق السكنية سواء خارج المسكن على بابه أو في داخله وتقتصر عملية تربية المواشي على المزارع الخاصة فقط أو في المزارع التجارية المخصصة لذلك، على أن يلتزم أصحابها بالحفاظ على نظافتها في عدم خروج الروائح والإضرار بصحة المجتمع.

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: المنوفية

اضيف بتاريخ: Sunday, July 16th, 2023 في 04:06

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها