شكاوي التعليم

كارثة تعليمية في قرية بانوب نبروه الدقهلية

السيد الاستاذ الدكتور / وزير التربية والتعليم
تحية طيبة وبعد
مقدمه لسيادتكم أهالي قرية بانوب – مركز نبروه – محافظة الدقهلية .
انقذوا ابناء القرية الصغار تلاميذ المرحلة الابتدائية واغيثوهم من كارثة تعليمية تهدد مستقبلهم حيث صدر القرار 306 بتاريخ 17/9/2009 م نتيجة لدراسة خاطئة تمت على مدارس القرية .
• بتحويل مبنى مدرسة بانوب الابتدائية المشتركة رقم 1 (1221076) إلى المرحلة الاعدادية مع العلم أن مدرسة بانوب الابتدائية رقم 1 ملحق عليها مدرسة بانوب الابتدائية رقم 2 منذ حوالي 6سنوات وهي مدرسة قائمة بذاتها ولها كود بهئية الابنية التعليمية رقم (1202399 ) لحين الانتهاء من إنشاء المبني الخاص بها بجوار مدرسة بانوب الاعدادية .
• وتحويل المرحلة التعليمية لمدرسة بانوب للتعليم الأساسي(1207061) إلى المرحلة الابتدائية في مبني مدرسة بانوب الاعدادية و المبنى الجديد الذي تم إنشاؤه بجوار مبنى مدرسة بانوب الاعدادية وهذا المبنى كان في الأساس مبني مدرسة بانوب الابتدائية رقم 2
فهذا القرار التعسفي الظالم لابنائنا يترتب عليه.
• إلغاء مدرسة ابتدائي من القرية حيث يوجد بالقرية مدرستين هما مدرسة بانوب الابتدائية رقم 1 ومدرسة بانوب الابتدائية رقم 2 وكل مدرسة قائمة بذاتها ولها كود بهئية الابنية التعليمية وهذا يخالف سياسة الوزارة في التوسع في إنشاء المدارس وإتاحة فرص تعليمية متكافئة لابنائنا .
• مبني مدرسة بانوب الابتدائية رقم 1 ضيق ولا يتسع أساسا لتلاميذ المرحلة الاعدادية .
• وجود خطورة على ابنائنا الصغار من وجود طلاب المرحلة الثانوية التجارية معهم في نفس المبنى مع استحالة نقل مدرسة بانوب الثانوية التجارية إلى مبني مدرسة بانوب الابتدائية رقم 1 والذي لايتسع أساسا إلى تلاميذ المرحلة الاعدادية .
• بدلا من أن يكون لكل 400 تلميذ وتلميذة حجرات الأنشطة الخاصة ( معمل علوم – حجرة كمبيوتر- مكتبة – حجرة مجالات …… ) سوف تصبح حجرات الأنشطة ل 800 تلميذ وتلميذه هم عدد تلاميذ المدرستين .
فعملية القص و اللصق والترقيع الذي تضمنها هذا القرار ماهي إلى تدمير للعملية التعليمية داخل مدارس القرية وبعيدة كل البعد عن الصالح العام وبعيدا وهو الأهم عن مصلحة أبنائنا وعن أستقرار العملية التعليمية داخل مدارس القرية .

لذا نرجو من سيادتكم الموافقة على .
1) إلغاء القرار رقم 306 بتاريخ 2009 والصادر من وزير التربية والتعليم السابق وبقاء مدرسة بانوب الابتدائية رقم 1 في المبنى الخاص بها حتى لا يتم حرمان أكثر من 400 تلميذ من مدرستهم والتي هي مصممه اساسا من قبل هئية الابنية التعليمية كمدرسة ابتدائي .
2) نقل مدرسة بانوب الابتدائية رقم 2 إلى مبناها الجديد بجوار المدرسة الاعدادية بعد عمل التعديلات البسيطة اللا زمة وتحويله إلى مدرسة بانوب الابتدائية رقم 2حتي يكون أكثر من 400 تلميذ هم تلاميذ هذه المدرسة مثل نظرائهم في مدرسة بانوب الابتدائية رقم 1 لهم مدرسة خاصة بهم
3) بقاء مدرسة بانوب الاعدادية في المبنى الخاص بها .
4) بقاء مدرسة بانوب الثانوية التجارية ملحقه كفترة مسائية على مبنى مدرسة بانوب الاعدادية .
ونحيط سيادتكم علما بأننا نحن جميع أهالي قرية بانوب نرفض هذا القرار الظالم لابنائنا ولن نقوم بنقل مدرسة بانوب الابتدائية رقم 1 من المبني الخاص بها إلى المبني الجديد وإضاعة مدرسة ابتدائي من القرية .
أهالي قرية بانوب تناشدكم سيادتكم التدخل لمنع هذه الكارثة التعليمية التي سوف تؤثر على مستقيل أبنائنا .والإبقاء على مدرسة الابتدائية رقم 1 في مبناها الأصلي ونقل مدرسة بانوب الابتدائية رقم 2 إلى مبناها الجديد بجوار مدرسة بانوب الاعدادية
وان استمر اصرار وزارة التربية و التعليم على هذا القرار الظالم سوف يقوم أهالي القرية بالاعتصام داخل المدرسة .
وتفضلوا بقبول وافر التحية والاحترام
أهالى قرية بانوب

اضيف بتاريخ: Thursday, November 29th, 2012 في 12:01

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها