شكاوي المواطنين المصريين

تظلم لوزير الداخلية شمال سيناء

مذكرة للعرض على
السيد اللواء/ وزيـــــــــــر الداخليـــــــــــــــــــة
————————————————-
– أين نحن من قول المولى عز وجل ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) صدق الله العظيم .
——————————————————————————
الموضــــــوع :
قيام ضابط شرطة صغير يحمل رتبة رائد المسمى طه خاطر ويعمل رئيس وحدة مباحث قسم أول العريش بالتعرض لنا بالاهانة والتهديد وبتصرفاته الغير مسئولة هذا الضابط تسبب لنا فى أضرار نفسية ومعنوية ومادية لاتطاق .
——————————————————————————-
العـــــــــــرض :
أولا – قام الرائد/ طـــه خاطــــر – رئيس وحدة مباحث قسم أول العريش بتحرير محضر تحريات فى 29/11/2012 عن المحضر رقم 1667 لسنة 2012 بتحريات خيالية وكلها نسج خيال ساذجة .
مستعينا بمصادره السرية الموثوق فيها على حد قوله وهذه التحريات لاتمت للحقيقة بصلة مدعيا أن 7 أشخاص قاموا بارتكاب وقائع السرقة كونـــــــــهم عاطلين وسرقة الاشياء لبيعها والتعايش من متحصلات بيعها .
وهذا الاتهام عار عن الصحة ولكنه أسلوب التلفيق الذى هو سمة عملهم باستمرار وكان أحد أسباب كراهية الشعب لهم ولم يتعلموا الدرس حتى الان .
ثانيا _ النيابة العامة أمرت بضبط واحضار 6 أفراد فى 1/12/2012 فضلا عن شخص سابع محبوس على ذمة قضية أخرى – بعد اطلاعها على محضر التحريات سالف الذكر . وبعد مرور أسبوع من قرار النيابة وفى يوم الجمعة 7/12/2012 قـــــــام الرائد/ طـــه خاطــــر – رئيس وحدة مباحث قسم أول العريش بارسال أفراده السريين الجهابذة منقطعى النظير الى منزلى طالبين نجلى للتوجه معهم الى القسم ( وذلك اثناء تناولنا طعام الغداء ) وذهب معهم نجلى – وقام الرائد المذكور بمواجهة نجلى بما هو منسوب اليه فى التحريات التى حررها فى 29/11/2012 بمعرفته ولما أنكر نجلــــــــى ماسمعه من الرائد طه خاطر – رد عليه الاخير قائلا له ( الورقة والقلم موجودان وحظبطك ) وقام بحجزه بالقسم وعرضه اليوم التالى على النيابة العامة . بمحضر تحريات جديد ملفق وهزيل ولايمت للحقيقة بصلة حرره بتاريخ 7/12/2012 والذى هدد بأن الورقة والقلم موجدان وحظبطك أضاف فيه الرائد / طه خاطر – كلام كبير وخطير وهو ان ال 7 أفراد قاموا بتكوين تشكيل عصابى لسرقة المساكن بأسلوب اجرامى ولفق لهم ايضــــــــا ارتكابهم وقائع محاضر أخرى وكأنه فى يده الدليل الدامغ على ذلك .
ثالثا _ أقـــر فى تحرياته انه لم يتوصل لمعرفة مكان اخفاء المسروقات وهذا أمر مضحك – لم يركز جهده لمعرفة أين المسروقات و بذلك يقدم أدلة دامغة لادانة المتهمين ولم يضبطوا متلبسين ولكن على مايبدو أن كل هذه التحريات خيالية ووهمية أراد بها ضابط المباحث أن يثبت أنه يعمل بكفاءة للتوصل للجناه وللأسف خابت جهوده وانكشف زيفه.
– وترتب على ذلك حبس نجلى وآخرين 4 أيام تلاها 15 يوم على ذمة قضية ملفقة من مباحث قسم أول بتحريات خيالية لاتمت للحقيقة بصلة .
والاتهام هو قيامهم بارتكاب وقائع السرقة كونهم عاطلين وسرقة الاشياء لبيعها والتعايش من متحصلات بيعها وكأن هؤلاء الاشخاص أولاد شوارع لاأهل لهم يدبرون مصروفاتهم واعاشتهم ولامأوى يأويهم – وهذا أمر كله هراء وسذاجة .
– ولكن كل هذا لم يحدث الامر الذى ترتب عليه وقوع ظلم على أبرياء تم حبسهم ظلما دون دليل ضدهم بل بناء على كلام مرسل ونظرى .
رابعا _ تلى ذلك محضر تحريات جديد هذه المرة محرره النقيب / أحمد اسماعيـــــل معاون المباحث يوم 8/12/2012 وللآسف كان نسخة طبق الاصل مما حرره سلفه رائد / طه خاطر ( التلميذ يسير على نهج استاذه ). مما يدل على أنه لم يبذل أى جهد جديد للوصول الى الحقيقة واصرار منه على اتهام هؤلاء السبعة فقط لاغير .
تلى ذلك أيضا محضر تحريات جديد هذه المرة محرره النقيب / أحمد اسماعيــــــــل معاون المباحث يوم 10/12/2012 وللآسف كان نسخة طبق الاصل مما سبق أن حرره – وهذا يؤكد عجزه الكامل عن العمل الدقيق الذى يخدم العدالة .
ولما وجدت النيابة ان المباحث عاجزة عن تقديم أى جديد وعاجزة عن احضار باقى المتهمين الواردة اسماؤهم فى زعمها المزيف عرضت الاوراق للتصرف بتاريخ 16/12/2012 . وقدم المساكين المتهمين زورا وبهتانا للمحاكمة بعد حبسهم مدة 21 يوما عانوا خلالها هم وذويهم كل ألوان العذاب النفسى والمعنوى والمادى بسبب
تحريات رجال المباحث الجهابذة الاكفاء الذين يستندون فى عملهم على مصادر سرية موثوقة ( أمر يثير السخرية والامتعاض ) وياليتهم استخدموا الاسلوب العملى والمنطقى فى تحرياتهم أو التحرك الميدانى لجمع أدلة تقنع النيابة والمحكمة لادانة المتهمين .
خامسا _ حكمت المحكمة بتاريخ : 26/12/2012 ببراءة المتهمين .
وقامت ادارة السجن بترحيلهم الى قسم أول العريش لانهاء اجراءات الافراج عنهم
وكانت المفاجأة أن الرائد/ طه خاطر – مجهز لهم محضر تحريات آخر لواقعة أخرى يتهمهم فيه باتهامات كسابقتها وقام بعرضهم على النيابة فى اليوم التالى 27/12/2012 ليستمر حبسهم على ذمة قضية جديدة قاصدا من ذلك استمرار مسلسل هزيل من تأليفه واخراجه .
ومن هنا يتأكد لنا أن الرائد رئيس وحدة المباحث مستمر فى تنفيذ تهديده ( الورقة والقلم موجودان وحظبطك ) .
وأعتقد أن هذا المدعو/ طه خاطر – وضع فى اعتباره الصاق كافة تهم السرقة لهؤلاء السبعة طالما وصفهم بالتشكيل العصابى لسرقة المساكن وفى سبيله لتقديم كل يوم محضر تحريات جديد بنفس الصياغة والهرتلة والزيف 0
ألا يخجل من نفسه أنه لم يقدم أدلة مقنعة للنيابة ورغم ذلك قدمت المتهمين للمحكمة وحكمت المحكمة ببراءتهم .
سادسا _ فى الدول المتحضرة ( الذى يفشل فى عمله يقدم استقالته فورا حفاظا على كرامته ) ولكن عندنا الفاشل يستمر وبكل تبجح ولاتظهر على قسمات وجهه حمرة الخجــــــــــل لأنه لايعرف معنى الكرامة التى تسبب فى اهدارها لآخرين دون ذنب.
المطلــــــــــــوب :
اجراء التحقيق العاجل مع المدعو طه خاطر المسمى رئيس وحدة مباحث قسم أول العريش ومعاونه المدعو / أحمد اسماعيــــــل وكل الافراد السريين العاملين تحت أمرتهما فى المخالفات التى قاموا بها من تحرير محاضر تحريات كاذبة وماترتب عليها من آثار بظلم أبرياء وتعرضهم للحبس والاهانة دون تقديم دليل واحد يؤكد صدق تحرياتهم وهذا ماحذى بالمحكمة أن تصدر حكمها بالبراءة بتاريخ 26/12/2012. ورغم ذلك مصرون على الكذب والافتراء والفشل .
– كما أننى أحتفظ بحقى فى تحريك دعوى قضائية ضدهم للتعويض المادى والادبى ورد الاعتبار لابرياء تعرضوا للاهانة واهدار الكرامة والحبس نتيجة ظلم بين .
الختـــــــــــــــام :
أترك الامر لسيادتكم لوضع ماذكرت فى عين الاعتبار لاعطاء كل ذى حق حقه وتصويب الاوضاع الخاطئة واعادة الامور الى نصابها الصحيح بما يحقق العدالة والأمن والامان فى المجتمع وبما يحافظ على كرامة الآدميين – حيث يقول المولى سبحانه ( ولقد كرمنا بنى آدم ) .
ليس من السهل اهدار كرامة الانسان بواسطة أناس يستغلون مناصبهم والسلطة التى خولها لهم القانون بالزيف والبطلان .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقدمه لسيادتكم
كمال مصطفى مصطفى حمزه
سكرتير المجلس التنفيـــــذى
بمحافظة شــمال ســـــــــــيناء
الديوان العــــــــــــام

اضيف بتاريخ: Monday, March 4th, 2013 في 16:48

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها