شكاوي التعليم

غش في امتحان الشهادة الابتدائية بمدرسة حسني العقاد

السيد الأستاذ الدكتور / إبراهيم غنيم
وزير التربية والتعليم

تحية طيبة و احتراما ً ،،،،،

مقدمة لسيادتكم / معتز ربيع السيسي ولي أمر الطالبة / رنا معتز ربيع السيسي بالصف السادس الابتدائي بمدرسة حسني العقاد الخاصة – إدارة السيدة زينب التعليمية

ان ما حدث خلال امتحان التيرم الأول للعام الدراسي2012/2013 فاق كل تصور الامر الذي دفعني للكتابة لسيادتكم من اجل إحقاق الحق وعدم ضياع مجهود ابنتي التي تعد بفضل الله من الطلاب المتفوقين حيث ان الله عز وجل رزقني بابنه واحده عاهدت الله منذ مولدها ان ابذل كل طاقتي من اجلها وان اهتم بتعليمها وهذه هي رسالة كل إنسان وكل أب يرعي الله في تلك النعمة واسمحوا لي ان أوضح ما حدث في النقاط التالية :
1- نظرأ لان مدرسة حسني العقاد مدرسة خاصة فان امتحان المرحلة الابتدائية تعقد داخل ذات المدرسة وهو ما يحدث بالفعل طوال السنوات السابقة
2- اللجنة المشرفة علي امتحان المرحلة الابتدائية هي لجنة من مدرسة الحنفي التي تشرف علي أعمال المراقبة للمرحلة الابتدائية بمدرسة حسني العقاد لمدة سنوات الأمر الذي يوضح مدي التسيب في اللجان خلال امتحان التيرم الأول في تواجد السادة مدرسي المواد الأساسية بمدرسة حسني العقاد داخل المدرسة أثناء انعقاد الامتحان وقيامهم استقبال أي طالب يطلب التوجه لدورة المياه لقضاء حاجته للإجابة علي الأسئلة التي تقف في ايدي الطلبة ، فما هو التفسير المناسب لتواجد السادة مدرسي اللغة العربية داخل المدرسة اثناء انعقاد امتحان اللغة العربية يوم السبت الموافق 12 يناير 2013م وكذلك مدرسي الرياضيات يوم انعقاد امتحان الرياضيات يوم الأحد الموافق 13يناير 2013م وكذلك باقي المواد الانجليزي والعلوم والدراسات الاجتماعية وهو ما يعد غش جماعي داخل اللجنة وهل لا يوجد رئيس لتلك اللجنة ام ان تواجد السادة مدرسي مدرسة حسني العقاد أثناء انعقاد الامتحان بعلم سيادته؟ وهل السادة مراقبي الدور لا يلاحظون ايضا تواجدهم داخل المدرسة أم أن هناك أمر ما؟ الأمر الذي يضيع مجهود شهور التيرم والمذاكرة فهل يستوي الطالب الذي بذل المجهود وقامت أسرته بالاهتمام من اجل التفوق مع الطالب الذي يرغب فقط في النجاح ولا يرغب في بذل الجهد ؟ وهل هذا هو الحق والإنصاف أم ان ضمائرنا قد ماتت ؟

سيادة معالي وزير التربية والتعليم
ان ما حدث اثناء امتحان المرحلة الابتدائية بمدرسة حسني العقاد الخاصة خلال الفترة من 12 يناير وحتي 15 يناير 2013م هو تضييع لجهد وتعب الطلبة واولياء الامور الذين يرغبون ويحرصون علي التفوق ، ان الغش سيادة الوزير هو سلاح ذو حدين يراه المتفوقين تضييع لحقوقهم وتعبهم ويراه الغير مجتهدين سبيل النجاح بدون تعب فهل هذا يرضي الله عز وجل ؟
انني وان اتقدم لسيادتكم بشكواي هذه لدي بعض الأسئلة الخصها في الآتي :
1- لماذا تشرف لجنة من مدرسة الحنفي بإدارة السيدة زينب التعليمية كل عام علي امتحان الشهادة الابتدائية بمدرسة حسني العقاد الخاصة ولماذا لا يتم تغيير اللجنة سنويا ؟
2- لماذا لا يتم عقد امتحانات المدارس الخاصة للشهادة الابتدائية في مدارس اخري من اجل الاطمئنان لعدم وجود أي شبه للغش خاصة وان المدارس الخاصة تختلف عن المدارس الحكومية من حيث القدرة المادية وكذلك من اجل الاطمئنان ان كل طالب سوف ياخذ الدرجة التي يستحقها فقط ؟
3- ما هو سبب تواجد مدرسي المواد الأساسية بمدرسة حسني العقاد اثناء عقد الامتحان يوميا ؟
ان ما ذكرته لسيادتكم هو رؤي العين لابنتي الطالبة بالصف السادس بمدرسة حسني العقاد الخاصة وانها لديها سؤال وجهته لي حيث قالت (( احنا ليه يا بابا تعبنا كل التعب ده وفي الاخر بيغششوا ؟ ))
كيف استطيع سيادة الوزير ان اقوم بواجبي خلال التيرم الثاني وان اقنع ابنتي التي اجتهدت من اجل ان تتفوق وتحصل علي مركز متقدم علي مستوي الادارة التعليمية ان تحافظ علي مجهودها وهي في الاساس محبطة بسبب ما حدث من غش جماعي من السادة المدرسين بمدرستها والسادة المراقبين علي الامتحان خاصة وانها تعلم ان السيد رئيس الكنترول الاستاذ رجب هو في الاساس ولي امر بمدرسة حسني العقاد حيث ان هناك شبهة مجاملة لطلبة المدرسة حتي يتم رفع نسبة النجاح بالمدرسة لتصل الي 100% مثل كل عام وبالتالي قد يضيع مجهودها وعدم حصولها علي المركز الذي تعبت من اجله لان جميع الطلاب سوف يأخذون الدرجات النهائية ؟
انني سيادة الوزير لا ارغب إلا في ان ياخذ كل طالب الدرجة التي يستحقها فقط وان يأخذ كل طالب حقه فقط ولا اريد إلا الحق الذي يرضي الله ورسوله
فارجو من سيادتكم التكرم بالحفاظ علي مجهود الطلبة سواء ابنتي او غيرها من الطلبة المتفوقين وعدم السماح للذين ماتت ضمائهم من اجل مصالحهم الشخصية ان يضيعوا تعب وجهد هؤلاء الطلبة .
وفقكم الله لما فيه نصرة الحق ’’’’’’’’
وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام والتقدير ……..

مقدمه لسيادتكم

معتز ربيع محمد السيسي
الإدارة العامة للبعثات – وزارة التعليم العالي
موبايل 01277676186

اضيف بتاريخ: Thursday, January 17th, 2013 في 16:33

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها