شكاوي التموين

نقص الدقيق والخبز بقريه الكوم الأخضر باسيوط

نعاني نحن مواطني قربة الكوم الأخضر من عدم وجود مخبز في قريتنا وتم استادنا لقرية مجاورة تسمى قرية زاوية هارون ونحصل حاليا على ثلثي انتاج المخبز ورغم يب الفرد لا يتجاوز رغيف واحد حيث تحصل الأسرة ذات الفردين على ثلاثة أرغفة!! والأسرة ذات الثلاثة أفراد على خمسة أرغفة!!! وهكذا..حتى وصل الأمر إلى أن الأسرة ذات العشرة أفراد لا تحصل إلا على عشرة أرغفة!! و قد تقدمنا بشكوانا الى الوزير المختص منذ ما يقرب من سنة ويزيد ولا مجيب وهذه نص شك وان
السيد الدكتور الوزير / وزير التموين والتجارة الخارجية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقدمه لمعاليكم / أحمد صابر عرابي عضو باللجنة الشعبية و أهالي قرية الكوم الأخضر – ديروط – أسيوط
ونتشرف بعرض الآتي:-
فنحن نعاني أشد المعاناة من مشكلة الخبز حيث يحصل الفرد الواحد على أقل من رغيف وثلث(1.3)في سابقة تعد الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية ومشتركون بمشروع توصيل الخبز للمنازل على المخبز الوحيد (نورهان محمود عيسى)والذي يخدم قريتي(الكوم الأخضر وزاوية هارون) بحصة مقدارها 5.5 جوال بتعداد قامت به اللجنة الشعبية بالقريتين يزيد على 1100 أسرة وعدد أفراد يتجاوز6000فرد هذا وقد أنشأ بقريتنا الكوم الأخضر مخبزا تام الإنشاء من حيث معدات التشغيل الحديثة وكذلك الأوراق الرسمية وقد تم تجريبه من قبل استعدادا للتشغيل ولا توجد ثمة مشكلات تمنع من تشغيل المخبز المذكور باسم السيد/عامر محمد علي فرج مع العلم بأن صاحب المخبز سبق أن تقدم بعدة طلبات لتشغيله منذ عام 2007م وهذه الطلبات مدرجة بديوان عام محافظة أسيوط ومديرية التموين بأسيوط ولم يتم حتى الآن اتخاذ إجراء مناسب نحو تشغيله لرفع المعاناة عن كاهل المعدمين من الفقراء والأرامل والأيتام من أهل القرية.
هذا ونحيطكم علما بأن عدد المشتركين من قريتنا(الكوم الأخضر)في مشروع توصيل الخبز للمنازل قد وصل إلى حوالي 400 أسرة تقريبا في المخبز المذكور(نورهان محمود عيسى)وتحصل الأسرة ذات الفردين على ثلاثة أرغفة!! والأسرة ذات الثلاثة أفراد على خمسة أرغفة!!! وهكذا..حتى وصل الأمر إلى أن الأسرة ذات العشرة أفراد لا تحصل إلا على عشرة أرغفة!! وهؤلاء جميعا مجبرون على دفع اشتراك وقدره 6 جنيهات وجملة الاشتراكات المسددة لمحافظة أسيوط من قريتنا(الكوم الأخضر)فقط تقارب2500جنيه شهريا تقريبا!!.
ويمكنكم سيادة الوزير الكريم أن تتحققوا من هذه المعلومات وتلك العجيبة التي ليس لها مثال سابق في مصر كلها بمخاطبتكم محافظ أسيوط ووكيل وزارة التموين بأسيوط لتتحققوا من صحة هذه الوقائع.
ونتساءل هنا:- 1 هل يرضيك سيدي الوزير ما تتكبده الأسر الفقيرة والمعدمة عندنا أن ندفع اشتراكات ولا نحصل على خبز(اشتراك 6 جنيه مقابل 3 أرغفة و 5 و6 أرغفة إلى أن تصل إلى 10 أرغفة في الأسرة ذات الـ (10أفراد )؟؟؟!!! 2 ثم عدد هذه الأرغفة الذي رأيتموه أيكفي الأسر إفطاراً أم غداءً أم عشاءً 3 ما المانع من تشغيل المخبز المجهز عندنا في القرية ؟؟؟!!!
4 ثم ما هي الحلول المقدمة من طرفكم لمشكلتنا ومعاناتنا؟؟؟!!نقول قد يكون هناك مقترحا بزيادة الحصة لمخبز (نورهان محمود عيسى) كحل ربما يكون وحيدا فيما ترون في الفترة الراهنة وهنا نتساءل أيضا :- 5 لماذا لا تضم هذه الزيادة على حصتنا ويفتتح مخبزنا ؟؟؟!!!
لذا نلتمس من معاليكم النظر بعين العطف والرحمة لحل هذه المشكلة وتلك المعاناة التي تزداد يوما بعد يوم
وذلك بتوفير حصة لتشغيل المخبز حيث أن تعداد القرية يسمح بذلك.
جعلكم الله عونا للفقراء والمحتاجين
عن أهالي قرية الكوم الأخضر
احمد صابر عرابي عضو باللجنة الشعبية بقرية الكوم الأخضر
ت 01119701233

اضيف بتاريخ: Thursday, February 28th, 2013 في 14:35

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها