شكاوي المواطنين العراقيين

توزيعات قطع الاراضي بكربلاء بالعراق

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
نحن بعض المظلومين من اساتذة جامعة كربلاء المقدسة نرفع تظلمنا الى مقامكم راجين الله العزيز القدير ان تنجدونا وتنقذو مصائرنا المتعلقة بما خصص لنا من قطع اراضي حين قرر مجلس رئاسة الوزراء بمنح الاساتذة بقطع ارض سكنية باستثنائنا من شرط مسقط الراس وسنوات الخدمة,فقد توسمنا بهذا القرار انصافا لهذه الشريحة المظلومة(في بلاد العلم التي اهملت العلماء وتجاهلتهم) ,وبعد الانتظار الطويل والمعاناة المريرة لمدة سنتين من الصبر , وبعد الفرج لاحظنا خلال عملية توزيع القطع التي تمت يوم الخميس 7/3/2013.والتي جرت في بشكل غريب وغامض لايعرف تفاصيلها سوى مدير بلدية كربلاء السيد مازن حفظه الله ورعاه ,فهو الوحيد الذي يعرف ما هي الية توزيع القطع ولماذا والذي ابقاها سرا ولا يعرف اي شخص كيف تم احتساب النقاط للحصول على القطعة,فقد حرم الكثير منا من القطع ولا نعرف سبب ذلك وقد لاحظنا الخروقات القانونية التالية :
1. عدم اعلان الية التوزيع ليتعرف المستفيدين عليها ومعرفة عدد نقاطهم المحتسبة.
2. اعلان الاسماء في ساعة متاخرة من اليل من قبل مدير لبلدية وللصاقها على جدران البلدية ,لماذا ؟
3. شمول الدرجات الخاصة بعملية التوزيع كرئيس الجامعة حسن عودة الغانمي والعمداء امثال حسين القطب وفاروق الحبوبي واخرون علما انهم حصلوا على قطع من قبل الدولة وفي اماكن مميزة جدا.
4. شمول اكثر من اربع حالات من الاساتذة المتوفين قبل صدور قرار مجلس الوزراء بخصوص القطع هذه.
5. شمول عضو المحافظة علي عبد الفتاح علما انه استاذ على ملاك جامعة بابل وعضومحافظة كربلاء حاليا.
6. منح المستفيدين سابقا بقطع الاراضي خلال السنوات السابقة وخلال حكم النظام السابقامثال علي الحسناوي وعبد الستار الجنابي واوراس الجبوري.
7. ظهور الكثير من حالات منح قطع الاراضي للزوجين (علي طاهر مدير مكتب رئيس الجامعة وزوجته زينب كاظم) وهذا على سبيل المثال لا الحصر.
8. شمول اساتذة من خارج جامعة كربلاء ومن سكنة بغداد او الكوفة بعملية التوزيع(د.جمعة رشيد)وهو على جامعة المستنصريةو(حاكم الكريطي)وهوعلى ملاك جامعة الكوفة وهذا على سبيل المثال لا الحصر وغيره الكثير.
9. شمول من هم اقل عدد نقاط اوسنوات الخدمة حيث ظهرت حالات كثير من هذا القبيل .
10. شمول بعض الحلات النادرة في عموم العالم حيث شمل (صلاح مجيد)بقطعة ارض علما انه حصل على شهادة الماجستير عام 2012 واصبحتخدمته كتدريسي فيها شهران فقط هل ذلك من اجل اخوه مدير الادارة في الجامعة ام لغير سبب.
11. شمول معوني العمداء في جميع الكليات علما ان البعض منهم ليس لديه الخدمة الكافية.
12. تصريحات عضو مجلس المحافظة نصيف الخطابي بان عملية التوزيع عملية انتخابية حين قال(بل هي عملية انتخابية فليرى بناء محافظتنا من الذين يعملون ويقدمون ومن لا يعمل ولا يقدم شي)وتسجيل عملية القرعة هو الشاهد على ذلك ارجعو الى الاعلام.
13. اغلاق الافواه وتكميمها وعدم الاستجابة لمطالبنا من قبل رئيس الجامعة او العمداء ومعاونيهم وعدم ابداء المساعدة اليس هم مسؤولينا المباشرين وواجبهم مخاطبة الجهات العليا.
14. تضارب تصريحات مدير بلدية كربلاء السيد مازن بان التوزيع تم بموجب البيانات لسنة 2008,ومرة يقول بحسب تحديثات سنة 2010,ومرة يقول هذه خطاء موظفة لدينا فهل يعقل ذلك.
15. وهنالك الكثير من الظلم والجور الذي وقع الا من ميجب يلبي ندائنا الا من منقذ يستجيب لنا لا نريد سوى حقوقنا .
لذا نرفع تظلمنا هذا ونطالب بالتحقيق فية لان فيه انصاف الحق ونصرة المظلوم ولا تنسوا ان الله اسمه الحق العادل وحث عباده على العمل احقاق الحق والمطالبة به.

مجموعة من المظلومين من اساتذة جامعة كربلاء

الدولة: العراق | المنطقة او المحافظة: جامعة كربلاء

اضيف بتاريخ: Tuesday, March 12th, 2013 في 23:34

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها