شكاوي المواطنين المصريين

دعوى قضائية لتعويض مصري من حكومة العراق

انني مواطن مصري كنت مقيم في العراق من سنة 1988 الي 26 / 3 / 2011 وصاحب مطعم وانني اصيبت في الاعظمية امام مسجد ابو حنيفة النعمان ببغداد امام المطعم بطلقة امريكية في تاريخ 2 / 12 / 2003
1- في الساعة السادسة مساء في يوم الخميس الموافق 2 / 12 / 2003 كنت امام المطعم عند مرور عرس تم اطلاق النار فيه مما ادي الي حدوث مباشر لاطلاق نار امريكي لغرض تمشيط المنطقة وعند حدوث هذا الطلق اصيبت بطلقة امريكية وانا امام المطعم وحدثت اصابة في الصدر في الجهه اليمني ثم تم سير الطلقة داخل جسمي لتمزق الحجاب الحاجز والكبد لتستقر بالعمود الفقري لتسبب لي تلف في الاعصاب وشلل في الاطراف السفلي مع سلس في البول وعدم خروج الغائض الا باليد .
2- كانت الاصابة في الساعة السادسة مساء في يوم الخميس الموافق 2 / 12 / 2003 حيث تم نقلي اولا الي مستشفي النعمان باعتباره المكان الاقرب الي الحادث ولكن الذي حدث لم تقبل المستشفي المذكور استقبالي بحجة عدم وجود الكفاءة الطبية والاجهزة المتقدمة وبعدها تم نقلي مباشرة الي مستشفي بغداد التعليمي ( مدينة الطب ) حيث اجريت لي العملية الاولي في الساعة العاشرة مساء وهي استكشافية لغرض وقف النزيف في البطن وخياطة الحجاب الحاجز والكبد واستغرقت العملية حوالي اربع ساعات وتم خروجي من المستشفي في ( 7 / 12 / 2003 ) .
3- تم دخولي مستشفي جنين الاهلي في ( 7 / 12 / 2003 ) ظهرا لغرض اجراء عملية جراحية لاستخراج الطلق الناري حيث تم فتح الفقرات الظهرية واستخراج الطلقة من داخل النخاع الشوكي واستغرقت العملية ست ساعات قام بها دكتور اخصائي الجملة العصبية الدكتور
(علي كامل الشالوجي ) ومكثت شهرا كاملا في هذه المستشفي .
4- بعد هذين العمليتين عانيت بشلل بالاطراف السفلي مما ادي الي :
1 – عدم قدرتي علي السير 2 – سلس بول
3 – عدم خروج الغائض الا باليد 4- – سقوط القدم اليمني
ومن هنا كانت المعاناه حيث انفقت الكثير والكثير علي العمليتين . هذا اولا ثم علي الادوية والعلاج الطبيعي يوميا ( مستمرة حتي الان ) مع الفحوصات والاشاعات والسونار وجهاز الرنين المغناطيسي والتحليلات المستمرة حتي الان مما ادي الي انفاق كل مالي وكل ما لدي .
5 – والان وبعد مرور هذه السنوات الطويلة مع العلاج اصبحت غير قادرا علي مزاولة اي عمل وليس لدي اي مال انفقه علي مزاولة علاجي المستمر لانني اصبحت معوق رغم انني متزوجا واعول اسرة .
وكما ورد اعلاه اطلب التحقيق والمتابعة والتعويض عما اصابني من ضرر جسيم اعاقني من ممارسة الحياة بشكل طبيعي كاي انسان له الحق في مزاولة حياته بشكل طبيعي . لذا التمس من سيادتكم ابداء المساعدة بما ترونه مناسبا عن حالتي الصحية التي فقدتها بسبب ما حصل من هذه الاصابه فقد اصبحت عاجزا حسب تقرير لجنة العطل والعجز التي حصلت عليها بنسبة 80 % بالتعويض لي عما حدث وذلك من القوات الامريكية0 التي سببت لي الاعاقة المستديمة . ومرفق طيه المستندات الدالة علي ذلك .
المواطن المصري
احمد محمد محمد احمد البخ
العنوان / جمهورية مصر العربية – الاسماعيلية , الشيخ زايد
المنطقة الاولي عمارة 17 سقة 13
محمول : 0192012694
المرافقات :
– محضر شرطة , مخطط الحادث بالعراق – تقرير مستشفي مدينة الطب بالعراق
– تقرير اخر لمستشفي مدينة الطب بالعراق – تقرير مستشفي جنين الاهلي بالعراق
– تقرير مستشفي اليرموك التعليمي بالعراق – تقرير مستشفي الطب العدلي بالعراق
– تقرير تحديد الادلة الجنائية بالعراق – تقرير الطبيب المعالج بالعراق

اضيف بتاريخ: Tuesday, March 26th, 2013 في 18:37

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها