شكاوي المواطنين السوريين

تلاعب بائعي الخبز بالكميات بساحة شمدين سوريا

في مدينة دمشق وفي فرن ركن الدين -ساحة شمدين حيث تقوم بتسيير الفرن عصابة بكل ماتعني الكلمة من معنى إذ يقوم المسؤول عن الفرن والملقب بأبو عبدو وزوجته أم عبدو ومعارفه وأقاربه بسرقة المواطنيين على مدار الساعة يومياً فهو يجبر المواطنين على الشراء بمبلغ 50 ل س أو 20 ل س وذلك بحجة عدم وجود الفكة لديه .
وبما أنني أعمل مراجع حسابات في القطاع الخاص قمت بعمل دراسة صغيرة تبين لي أنه يقوم بسرقة ثلثي رغيف من كل مواطن فيعطيه بالخمس ليرات التي يجبره على أخذ الخبز بها رغيفين فقط بينما يحق للمواطن رغيفين وثلثي رغيف فيعطي المواطن رغيفين ويأخذ الثلثي الرغيف له وسعر الرغيف بحدود الليرتين فهو يسرق ثلثي الليرتين من كل مواطن ولنقل ليرة وربع ومن خلال دراستي تبين أنه يسرق مايزيد عن خمسة آلاف ليرة سورية يومياً .
عندما استشعر الناس وعلموا طريقة ابو عبدو في السرقة حاولوا منعه بشراء ثلاث ربطان واحضار الفراطة مبلغ 45 ل س فقرر أبو عبدو عدم اعطاء الأكياس لكل من يشتري 3 ربطات ولايشتري بـ 50 بحجة أن الدولة لديها نقص في الأكياس .

يقوم يومياً بعملية بيع الخبز للتجار لتباع الربطة بـ 25 ل س وقد علمنا أن هناك أمر بالتوقف عن بيع الجملة وهو مايبيع خبز المواطنين للتجار .
إن هذه التصرفات الفردية من قبل هؤلاء المرتزقة تؤثر على البلد وسمعة موظفي البلد وتطال الرؤوس العليا بالنقد ويكون السبب مثل هؤلاء اللصوص الذين باتوا يتفننون في سرقة المواطن .
يرجى أخذ العلم وعمل اللازم بشكل سريع وحاسم ونحن نتأمل رؤية النتائج مباشرة على أرض الواقع وشكرا لتعاونكم .
مقدمه المواطن : عماد الدين ناصر
جوال :0932040272
ايميل : [email protected]

الدولة: سوريا | المنطقة او المحافظة: دمشق

اضيف بتاريخ: Monday, April 15th, 2013 في 12:29

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها