شكاوي المواطنين المصريين

تأخير أوراق التنازل عن الجنسية المصرية بسفارة المانيا

Ahmed Al-Qattan München, den 7.5.2013
Lützelsteinerstr. 5
80939 München-Deutschland
السيد رئيس جمهورية مصر العربية
السيد وزير خارجية جمهورية مصر العربية
السيد الفاضل سفير جمهورية مصر العربية بألمانيا
السادة قناصلة جمهورية مصر العربية بألمانيا فى برلين وهامبورج و فرانكفورت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقدمه لسيادتكم المهندس أحمد القطان والمقيم بمدينة ميونيخ منذ عام 1991 راجيا من سيادتكم حل مشكلتى لدى سيادتكم والتى أعانى منها منذ بداية أغسطس 2012 وحتى الان. حيث أننى تقدمت بطلب للتنازل عن جنسية زوجتى وأولادى الثلاثة لدى القنصلية المصرية بفرانكفورت. ووعدنى الموظف المسئول بانهاء الاجراءات وتسليمى شهادات التنازل عن الجنسية فى موعد أقصاه ثلاثة أشهر ولكن يجب علي~ الاتصال بعد شهرين للاستعلام.
ومنذ شهر نوفمبر 2012 (منذ سبعة أشهر) وصلت شهادات تنازل عن الجنسية لزوجتى والولدين محمد وعبد الرحمن ولم تصل شهادة ابنى الثالث عبد الله دون ابداء الأسباب . ثم علمنا بعد ذلك أن السبب هو أن زوجتى هى التى وقعت على أوراق عبدالله. فقمت بالتوقيع على طلب جديد وأرسلته للقنصلية المصرية وذلك منذ يناير الماضى. وحتى الآن لم يصلنى الرد بالايجاب أو بالرفض.
الغريب فى الأمر أننى دائم الاتصال بالقنصلية وبعد محاولات عديدة يرد الموظف ويقول الرد لم يأتى من مصر حتى الآن وحاول الاتصال بعد اسبوعين وكأن الوقت ليس له قيمة عند سيادته وسيادتهم المسئولين عن أوراقى.
والأشد غرابة أننى اليوم 7.5.2013 وفى تمام الساعة 13:07 ظهرا قد اتصلت بالموظف المسئول بقنصلية فرانكفورت لسؤاله عن أوراق ابنى عبدالله فقال أنها لم تأتى حتى الآن وأنه لا يستطيع عمل أى شىء لى.
هل هذا شىء معقول فى القرن الواحد والعشرين وفى دولة ألمانيا الاتحادية أن ترسلوا لنا موظفين بهذه العقلية المتخلفة لتفضحونا وتنشروا غسيلنا القذر فى هذه البلاد. المسئولية الأولى والأخيرة تقع على الموظف المحترم الذى أخذ الأوراق منذ البداية وراجعها حرفيا وكان الواجب عليه متابعتها بعد ذلك حتى نهاية استكمالها. لا أن يتركنى معلقا هذه المدة الطويلة ما يزيد على التسعة أشهرحتى الآن.
بالله عليكم أسألكم بالله المحافظة على أموال مصر وأموال شعبها الذى لا يجد قوته وأن تغلقوا قنصلية فرانكفورت وقنصلية هامبورج وتبقوا فقط على قنصلية برلين لانهاء مصالح المصريين القليلين الموجودين بألمانيا. لأننى وللأسف سمعت عن التخطيط لانشاء قنصلية مصرية جديدة فى مدينة ميونيخ وهاأنتم سيادتكم قد رأيتم من خطابى مايقدمه لنا موظفوكم الكرام.
أرجوا من سيادتكم التكرم بالتحقيق فى هذا الموضوع ومعاقبة المسئول عن هذا الاهمال الجسيم عقابا رادعا يليق بمكانة مصر وحفاظا على كرامة أبنائها فى الخارج. ولسيادتكم جزيل الشكر.
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام.
مقدمه لسيادتكم | أحمد القطان
ميونيخ – ألمانيا

الدولة: اوروبا | المنطقة او المحافظة: ميونيخ ألمانيا

اضيف بتاريخ: Wednesday, May 8th, 2013 في 16:36

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها